صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مركز الجنوب للدراسات: يسلط الضوء على المكاتب القديمة في مدينة الناصرية

Wed , 2016/12/14 | 10:10

أريج الكعبي/مركز التضامن للإعلام

سلط مركز الجنوب للدراسات والتخطيط الستراتيجي الضوء على المكتبات القديمة في مدينة الناصرية من خلال نشرته الاسبوعية  بعنوان (شارع الكتب) حيث كتب في عددها السادس في صفحتة تحت عنوان(مكتبات شخصية)

                                                                 

مكتبة الباحث علي كريم  الأزيرجاوي

تأسست عام 1973 وتضم اكثر من 3 الاف كتاب في  التاريخ وعلوم القراّن والكتب

 

 العلمية والأدبية والسياسية وتحدث الباحث علي كريم لنشرة شارع الكتب ان للمكتبة اهمية كبيرة في حياة الأنسان وهي تشكل جزء من شخصيته وكما قال الشاعر وخير جليس في الزمان كتاب.

ويضيف ،أنالمكتبة جزء مهم من البيت ومكمل حقيقي لكيان الأنسان.وعن المضايقات التي تعرض لها الكتاب في القمع يقول الأزيرجاوي للاسف ضاع من المكتبة الكتب الكثيرة في زمن النظام البائد ودفن بعضها تحت الأرض.

 

وعن آفة المكتبات الشخصية يجيب بلا تردد ...انها الاستعارة ...الأستعارة... افقدتني الكثير من الكتب وقد فقدت الصديق والكتاب.

 

 

وعن المتابعات الاعلامية للمكتبة قامت قناة العراقية الفضائية بزيارة المكتبة لبرنامج مكتبات حيث اجروا لقاء معي واطلعوا على بعض الكتب النادرة.

 

 

وعن فائدة المكتبة في نشر الوعي الثقافي يقول الأزيرجاوي،استفاد من المكتبة الكثير من طلبة الدراسات العليا كمصادر لبحوثهم.

 

وعن استفادته الشخصية ،ذكر، من مكتبتي في اعداد الدروس للطلبة  في علوم القراّن والفقه في المعاهد الأسلامية.

 

ويتابع كما ساعدت مكتبتنا الشخصية في تنظيم تعاون مع العتبة الحسينية وتنظيم دورات في تعلم تلاوة وتفسير القراّن الكريم والفقه ومنهج اهل البيت.

 

 

وعن المشاريع المتعلقة بالمكتبات يؤكد الأزيرجاوي حاليا نعمل على انشاء وتوسيع مكتبة الرسول الأعظم (ص) في حي اور لخدمة ابناء المحافظة وخاصة الطلبة.

 

ويختم حديثه بالقول لدينا تعاون مع جامعة القادسية  وعملت كرابط مخول بين الجامعة المذكورة ومركز الجنوب للدراسات والتخطيط الأستراتيجي في الناصرية, كما لدينا حضور مستمر في منتدى الحوار القراّني.

 

مركز الجنوب للدراسات: يسلط الضوء على المكاتب القديمة في مدينة الناصرية

مركز الجنوب للدراسات: يسلط الضوء على المكاتب القديمة في مدينة الناصرية