صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

كيان التضامن يطلق حملتة الترويجية للأنتخابات البرلمانية المقبلة

 جمعية التضامن / اريج رزاق

اطلق كيان التضامن حملته الترويجية استعداد لخوض الأنتخابات البرلمانية وسط حضورا جماهيري حاشد من ابناء مدينة الناصرية استعداد لخوض السباق الى البرلمان العراقي وبدء مرحلتا جديده في التغير الجذري الذي يصب في مصلحة المواطن الناصري.

وشهدت الحمل الانتخابية ترويجا واسع من قبل مرشحي الكيان حيث شهد الحفل حضور رئيس كيان التضامن في العراق الشيخ محمد مهدي الناصري ومحافظ ذي قار يحيى الناصري وممثل الطائفه المندائيه في الناصريه وجمع من وجهاء المدينة.

وقال رئيس الكيان الشيخ الناصري في كلمة خلال الحفل ، ان التضامن حرصت على ان تطلق حملتها الدعائية بالتزامن مع ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء ، مسترشدين بالآية المباركة "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"
وأوضح ان جمعية التضامن دشنت عملها السياسي والفكري والاجتماعي والإنساني منذ خمسينيات القرن الماضي ، حين كان العمل في هذه المجالات حينها شبه محرم .
وتابع " لقد أنطلقت مسيرة الشيخ محمد باقر الناصري مع أستاذه الشهيد السيد محمد باقر الصدر ، في حركة اجتماعية وفكرية ، ليواجهوا الصعاب والإلحاد بنشر الكلمة الطيبة والدفاع عن الفقراء والضعفاء ".
وأضاف ثم شأت الظروف ان تسقط الدكتاتورية وعدنا وعاد الوطن وبدأت المسيرة من جديد عام 2003 وبدأت جمعية التضامن تتحرك في المجال الاجتماعي عبر ايجاد روابط اجتماعية وإعادة اللحمة بين شرائح المجتمع"

وزاد ، " نحن واثقون بأننا لها لأننا انطلقنا من هذا الجنوب الصامد ونحن لها لاننا نضع يدا بيد من دون ان نفرق بين احد على اساس حزب او عشيرة.

 واكد ان مرشحي التضامن الى البرلمان سيكونون كذلك أهلا للثقة المنوطة بهم وسيمثلون المحافظة خير تمثيل بعيدا عن الطائفية و المناطقية والعشائرية ، متعهدا باستبعاد كل من يقصر في عمله او يخون الامانة.

بدوره قال محافظ ذي قار يحيى الناصري ، ان نجاح التمثيل البرلماني لأبناء المحافظة في مجلس النواب سيخلق حالة من التوازن في التشكيلة الحكومية المقبلة وفي توزيع العادل للموارد الاقتصادية وتعويض المحافظة عن الحرمان والتهميش.
واكد ان التمثيل البرلماني لذي قار سيرفد الحكومة المحلية بالمزيد من الدعم ويساعدها على تنفيذ برامجها الخدمية والتنموية بما يمكنها من ان ترتقي بمستوى الخدمات والواقع الاقتصادي والاستثماري وتوفر فرص العمل للعاطلين.

واشار الى ان إدارة الحكومة المحلية في ذي قار ومنذ تسلمها المسؤولية قبل ثمانية أشهر سعت الى تبني برامج مدروسة للنهوض بالواقع الخدمي وتطوير القطاع الاستثماري والاقتصادي لإنعاش السياحة الدينية والاثارية.

 

كيان التضامن يطلق حملتة الترويجية للأنتخابات البرلمانية المقبلة