صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

امام جمعة الناصرية ينتقد قرار تاجيل العام الدارسي ويدعو حكومة ذي قار لعدم الانصياع له

2014-09-19 08:19

وكالات:
انتقد امام وخطيب جمعة الناصرية الشيخ محمد رضا الناصري ، اليوم قرار وزارة التربية الاخير بتاجيل العام الدراسي الحالي شهرا كاملا ، داعيا الحكومة المحلية في المحافظة الى عدم الانصياع له .
وقال الناصري خلال خطبة صلاة الجمعة في مسجد الشيخ عباس الكبير في الناصرية ، ان على وزارة التربية احترام جدول مواعيد العام الدراسي ، لان التاخير من شانه ان يخلق مشكلة حقيقة على مستوى التعليم في عموم المراحل الدراسية .
وابدى استغرابه من ان يشمل التاجيل جميع المحافظات حتى الامنة منها مثل ذي قار ، والتي تخلو مدارسها من اي اسر نازحة ، بينما ينتظر نحو 60 الف طالب ساعة انطلاق العام الدراسي وفقا للجداول الزمنية المحددة سابقا .
ودعا الحكومة المحلية في ذي قار الى عدم الانصياع لقرار التاجيل ، واتخاذ قرار بانطلاق العام الدراسي خلال الايام القليلة المقبلة .
وعلى صعيد الخدمات ، طالب الناصري بتشكيل خلية ازمة في المحافظة للاستعداد لموسم الشتاء المقبل وحل كافة الاشكالات المتوقعة في مجال المجاري .
اما بخصوص التفجيرات الاخيرة التي شهدتها منطقة الكاظمية يوم الخميس في بغداد ، فرأى الناصري انها تستهدف العملية السياسية برمتها ، داعيا الساسة الذين ادعوا التهميش سابقا الى العمل على الحد من تلك الهجمات بعد ان اخذت جميع المكونات استحقاقاتها في الحكومة الحالية .
المصدر:شبكة اخبارالناصريه

امام جمعة الناصرية ينتقد قرار تاجيل العام الدارسي ويدعو حكومة ذي قار لعدم الانصياع له