صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

حجاج ذي قار يحيون عيد الغدير في مكة المكرمة

2014-10-13 01:05

وكالات:
نظم حجاج محافظة ذي قار في مقر اقامتهم في مكة المكرمة احتفالية خاصة في ذكرى عيد الغدير الاغر ، حيث القى عدد من المشايخ والحجاج كلمات وقصائد بالمناسبة .
وقال حجة الاسلام والمسلمين الشيخ محمد مهدي الناصري لموفد شبكة اخبار الناصرية الى الديار المقدسة ، ان حجاج المحافظة اعتادوا وفي كل عام على اقامة احتفالية عيد الغدير في مكة المكرمة للتعبير عن ولائهم وحبهم لعقيدتهم .
ولفت الى ان تمسك المسلمين بعقيدتهم واصرارهم على احياء شعائر دينهم انما يضفي على حياتهم نوع من الاستقرار النفسي والامني ليس للفرد وحده وانما للشعوب باسرها .
وابتهل سماحته الى الله عز وجل بان يعم الخير والسلام في العراق الذي يتعرض لهجمة ارهابية مدعومة من دول عدة ومجاميع تكفيرية ، مؤكدا ان العراق لن يكون لقمة سائغة لمثل هؤلاء وهو الذي طالما قدم التضحيات من اجل ان يبقى شامخا وعزيزا بين الامم .
اما مدير مكتب هيئة الحج والعمرة في ذي قار عدنان كاظم فقال ، ان حجيج المحافظة تشرفوا اليوم باحياء ذكرى تنصيب الامام علي عليه السلام بالولاية والخلافة ، كما شانهم في الاعوام الماضية .
وبين ان احتفالية هذا العام شهدت حضورا لافتا لعدد من رجال الدين البارزين والمشايخ الفضلاء ، والذين اتحفوا المهرجان باستعراض عطر لسيرة النبي محمد ( ص ) ، وتفاصيل مهمة عن حادثة الغدير

.
المصدر:شبكة اخبارالناصرية

-

حجاج ذي قار يحيون عيد الغدير في مكة المكرمة