صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مركز التضامن لتقويم النطق يفتح ابوابه بالمجان ، للاطفال الذين يعانون من اضطرابات لغوية

2014-10-27 03:29

جمعية التضامن الاسلامي/احمد العسكري

اعلن مركز التضامن التخصصي لتقويم النطق في مدينة الناصرية ، اليوم الاثنين ، عن تقديم خدماته المجانية للاطفال الذين يعانون من اضطرابات لغوية في النطق والسمع ، لتقويمهم لغويا وزجهم في المجتمع . 

 

وقال مدير مركز التضامن التخصصي بسام كريم الجعفر لجمعية التضامن  الاسلامي ان المركز اعلن اليوم رسميا تقديم خدماته المجانية للاطفال الذين ياعانون من ضعف السمع والتأتأتة واحتباس الكلام وزارعي القوقعة اضافة الى الاطفال الذين يعانون من ضعف في مخارج الصوت . 

 

وبين الجعفر ان الدوام الرسمي للمركز يبدأ عند الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا من كل يوم عدا يوم الجمعة ، وان التقديم للمركز مفتوح طيلة الفصل الدراسي  امام الاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين ( 4-11 ) سنة 

مؤكدا ان التشخيص المبكر لإعاقات النطق يقلل من الاثار النفسية على الطفل وحياته المستقبلية .

 

واضاف الجعفر ان فترة تاهيل الاطفال الذين يعانون من اضطرابات في النطق غير محددة بسقف زمني معين ، كونها فترة مرهونة  بعدد الحروف التي يتعذر على الطفل نطقها ، وان المركز نمكن خلال فترة عمله من تأهيل 253 طفل مضطرب لغويا استطاعوا غالبيتهم الانخراط مع اقرانهم في المدرسة .

 

ويعتبر مركز التضامن لتقويم النطق واحد من المشاريع الخيرية  ، افتتح برعاية ابوية من قبل سماحة آية الله الشيخ محمد باقر الناصري في العام 2007 ويقدم خدماته الان في موقع مبرة التضامن الاولى في الناصرية المجاورة لكلية التربية للعلوم الانسانية .

(ت ز ش ) 

 

مركز التضامن لتقويم النطق يفتح ابوابه بالمجان ، للاطفال الذين يعانون من اضطرابات لغوية