صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مجلس الوزراء العراقي يقرر تمليك مدارس التضامن للأيتام في ذي قار

Wed , 2023/02/08 | 02:36

 

وافق مجلس الوزراء على تمليك مدارس التضامن لرعاية وتأهيل الايتام في ذي قار دون بدل الى البلدية المعنيــة وفق قانون تمليك العرصات والمباني الأميرية.

وجاء في نص قراره ، تمليك مدارس التضامن دون بدل إلى البلدية المعنية، وفق قانون تمليك العرصات والمباني الأميرية، شريطة ألّا يكون لدى جمعية التضامن الإسلامي عرصة أو بناء يصلح للغرض المقصود من التمليك، ويكون التميلك لهذا الغرض حصراً.

وأوضح القرار تخويل وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة صلاحية تخصيص الأراضي لأغراض المؤسسات ذات النفع العام على وفق القرار (996 لسنة 1976)، للأراضي العائدة إلى البلدية.

وأشار الى إطفاء أجر المثل عن مدة الأشغال السابقة على وفق قانون الإدارة المالية الاتحادي المعدل وقرار مجلس الوزراء (28 لسنة 2020).

وقدم مكتب مبرات التضامن لرعاية وتأهيل الايتام في ذي قار، شكره وامتنانه لدولة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني والى هيئة المستشارين والى كل من ساهم وبذل جهدا في اتخاذ هذا القرار ونخص بالذكر المشرف العام لمبرات التضامن سماحة الشيخ محمد مهدي الناصري ، الذي يعود نفعه إلى شريحة الايتام .

وتجدر الاشارة الى ان جمعية التضامن الاسلامي والمنبثقة منها مدارس التضامن لرعاية وتأهيل الايتام في ذي قار هي مؤسسة ذات النفع العام ومسجلة رسميا في منظمات المجتمع المدني

 

مجلس الوزراء العراقي يقرر تمليك مدارس التضامن للأيتام في ذي قار

مجلس الوزراء العراقي يقرر تمليك مدارس التضامن للأيتام في ذي قار