صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

كيان التضامن يرفض تأجيل الانتخابات ويطالب بعودة مفوضية اﻻنتخابات

شبكة أخبار الناصرية/عمار الحسيني:
طالب كيان التضامن في العراق ، اليوم الجمعة ، القوى السياسية ومجلس النواب العراق بالكف عن التدخل في عمل المفوضية العليا للانتخابات ، داعياً مجلس المفوضين للعدول عن قرار الاستقالة الجماعية التي أعلنها الأسبوع الماضي .
وذكر حسن علي السعيدي نائب رئيس كيان التضامن في العراق لـ" شبكة أخبار الناصرية " أن " كيان التضامن يطالب مجلس النواب العراقي وكافة القوى السياسية المشاركة في العملية الديمقراطية بضرورة الحفاظ على استقلالية المفوضية ، فأنه يرفض في ذات الوقت اي تأجيل للانتخابات البرلمانية المزمع إجرائها نهاية نيسان المقبل ".
وأضاف " كما إن الكيان وبصفته احد الكيانات المشاركة في الانتخابات يطالب مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بضرورة العدول عن قرار الاستقالة الجماعي الذي أعلنه ، احتراماً لإرادة الشعب العراقي الذي ينتظر هذا الاستحقاق الوطني لاعادة ترشيح قوى وطنية في المجلس النيابي المقبل ".
وكانت  المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت في (25) من  آذار الجاري  أن أعضاء مجلس المفوضين في المفوضية قدموا استقالة جماعية، احتجاجا على التدخل في عملهم.
وقال رئيس الدائرة الانتخابية بمفوضية الانتخابات مقداد الشريفي  حينها  إن "اعضاء مجلس المفوضين في المفوضية قدموا، استقالة جماعية احتجاجا على التدخل في عملهم".
وأضاف الشريفي أن "المفوضية ستوضح أسباب الاستقالة بشكل دقيق في بيان سيصدر خلال الدقائق المقبلة".
ويشارك كيان التضامن في العراق  ، والذي يرأسه الشيخ محمد مهدي الناصري ، في الانتخابات البرلمانية القادمة  بالرقم 283 حسب القرعة التي أجرتها مفوضية الانتخابات في وقت سابق.

كيان التضامن يرفض تأجيل الانتخابات ويطالب بعودة مفوضية اﻻنتخابات