صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

وكيل المرجعية في الناصرية:يعتبر الحملات التطوعية لتأهيل المدارس والطرق من ابناء المجمتع صورة معطاء للمواطن

Fri , 2016/12/09 | 04:15

مركز التضامن للإعلام : 

ذكر وكيل المرجعية الدينية في مدينة ذي قار ،سماحة الشيخ محمد مهدي الناصري ، في خطبة الجمعة الثانية اليوم( 9/12/2016) ، قضية دعم الحشد الشعبي واعتبرها القضية الاولى، في حديثه خلال خطبة الجمعة.

وقال الناصري،ان قضية الحشد الشعبي ليست عسكرة المجتمع،ولكن بمقدار مايجب علينا، تقديم الدعم والوفاء لهذه الثـلة،  التي رسمّت معالم وتاريخ العراق الجديد ، وان الاجيال قد تنسى هذه التضحيات والشعوب تقدّس تضحياتها . 

ودعا ، الجميع لدعم الحشد الشعبي بالمال وكذلك الدعم المعنـوي وعلينا أن نذكر دائما قواتنا بخير ونبارك لتلك الجهود الطيبة .

وأكد في القضية الثانية ، على المؤسسات الحكومية ،في تسمّيت المدارس والشوارع والساحات باسم شهداء الحشد الشعبي ، لتبقى في ذاكرت الناس والاجيال ،وهذا أقل شي أن نقوم به أكراما وتعزيزا لادوارهم البطولية . 

وفي القضية الثالثة ،قال ، ان الناصرية تشهد بين الحين والاخر حالات إستثنائية ، في ترميم المدارس ومعالجة بعض المشاكل في الاحياء السكنية ، تنظم لها حملات تطوعية  من قبل شباب المحافظة وأولياء أمور التلاميذ ، وهذه صورة من صور العطاء للمواطن ، وينبغي ان تنمــو هذه الثقــافة في مجتمعنا ،وأثنى على لك الجهود الإنسانية الخيرة . 

وفي القضية الرابعة والأخيرة ، من الخطبة ، بّين ان للمواطن ألتزامات وعلى الموظف واجبات ،وان التزامات الموطن تحتم عليه عدم رمي الأوساخ في الطرقات وعدم الاعتداء على الطرق والرصيف وأحترام قواعد المـرور والسير ،وبالنسبة للموظف ، أحترام الوقت المتفق عليه ،وتقديم النصيحة للمواطن في معاملاته ،وأداء حق الوظيفة ،فهذا ليش فضلا ، وان كان يثاّب عليه . 

وفي ختام الخطبة ، دعا الشيخ محمد مهدي الناصري ، بالنصر المؤزر للقوات الأمنية والحشد الشعبي ،ولجميع المرضى بالشفاء العاجل .

 

 

وكيل المرجعية في الناصرية:يعتبر الحملات التطوعية لتأهيل المدارس والطرق من ابناء المجمتع صورة معطاء للمواطن