صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

وكيل المرجعية الدينية في الناصرية: يدعو رئيس الوزراء لإكمال نقل الصلاحيات من الوزارات الى المحافظات عبر مشروع التسوية

Fri , 2016/12/16 | 05:10

مركز التضامن للإعلام

دعا وكيل المرجعية الدينية في مدينة الناصرية ، حجة الاسلام والمسلمين الشيخ محمد مهدي الناصري ، في خطبة الجمعة الثانية اليوم 16/12/2016 مـ، ، في مسجد الشيخ عباس الكبير ،إلى ممارسة ظاهرة النقــد ،وان النقد تارة يكون من أجل التسقيط وتارة أخرى يكون من أجل بناء الإنسان والمجمتع . 

وقال الناصري، خلال خطبته الثانية ،أن ظاهرة النقد ،ظاهرة إيجابية ،وعلى الجميع ممارستها وإظهارها امام الجميع ، ليشيع الخيـر من خلال بروزها ،وأستعرض صورة إيجابية لاحد المؤمنين،قام ببيع بيته ،من اجل تقديم الدعم المالي لابطال الحشد الشعبي ، وان مثل تلك الظاهرة يجب تسليط الضوء عليها . 

ودعا، جميع الاعلامين ووسائل الاعلام ،لابراز الظواهر الايجابية في المجتمع، وإننا ملزمون بإظهارها والحديث عنها ،وان الاعمال التطوعية ،ظاهرة بدأت تكبر في المجمتع وخاصة مع الازمات وهذه هي سمّة المجتعات الكبيرة .

وتحدث الناصري ،عن مشكلة نقل الصلاحيات ،من الوزارات الاتحادية الى المحافظات ،داعيا رئيس الوزارء  لإكمال نقل الصلاحيات من الوزارات الى المحافظات عبر مشروع التسوية السياسية الذي تتحدث عنه الكتل البرلمانية بعيدا عن اقامة المؤتمرات والولائم السياسية كونها تمثل الحل الامثل في منح الحقوق للجميع دون تمييز.

وأضاف ،ان مايحدث حاليا هو العكس حيث يجري سحب الصلاحيات الممنوحة سابقا من المحافظات الى المركز بحجة اعادتها لاحقا الامر الذي يسبب مشاكل اضافية للمحافظات ويسهم في افشال اي مشروع على طريق اعادة الاستقرار للعراق.

وفي القضية الاخيرة ،وبحلول ذكرى ولادة النبي محمد (ص) ، أنتقد الناصري أولياء الامور، لعدم جلب الاولاد الى صلاة الجمعة ،وكذلك لاحياء المناسبات الدينية ومن اهمها ذكرى ولادة النبي الاكرم محمد(ص) ،وتسائل ،هل يحاسب الآباء انفسهم بعدم وجود تنظيم برنامج للاولاد وللاسرة .

وقال سماحته، تربّينا على الحضـور في المساجد وإحياء المناسبات الدينية ، وهذا يعزز جزء من الجانب العقائدي للشباب ، وعلينا ان لانكتفي بذكر الصلاة على النبي محمد وآل الاطهار فقط ، وإنما علينا ترجمة السلوك العملي للنبي محمد (ص)

وفي ختام الخطبة ، دعا الناصري، الآبـاء،  لوضع خطط  للاولاد ، حتى يتمكنوا من الحضور للصلاة واحياء المناسبات والبرامج الاخرى

 

وكيل المرجعية الدينية في الناصرية: يدعو رئيس الوزراء لإكمال نقل الصلاحيات من الوزارات الى المحافظات عبر مشروع التسوية

وكيل المرجعية الدينية في الناصرية: يدعو رئيس الوزراء لإكمال نقل الصلاحيات من الوزارات الى المحافظات عبر مشروع التسوية