صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مفوضية الانتخابات: لن نسمح لحزب مُنح إجازة بامتلاك فصيل مسلح

Thu , 2016/12/22 | 12:29

مركز التضامن للإعلام

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الأربعاء، عزمها عدم السماح لأي حزب تم منحه إجازة من قبلها بامتلاك فصيل مسلح عبر مخاطبة الوزارات المختصة، مشيرة إلى أنها لم تصدر لغاية الآن أية إجازة، فيما عدت قانون الأحزاب السياسية "متيناً ومتكاملاً".
 
وقال عضو مجلس المفوضين صفاء الموسوي في حديث لبرنامج "خط متصل" الذي تبثه السومرية، إن "قانون الحشد الشعبي سيستوعب العديد من الفصائل التي كانت سابقاً لا تصنف ضمن القوات المسلحة"، مبيناً أن "المفوضية مسؤوليتها مخاطبة الوزارات المختصة بشأن وجود قوى عسكرية للأحزاب".
 

 
وأضاف الموسوي أن "هناك متابعات لكل الأحزاب التي تحصل على إجازة، وأن المفوضية لن تسمح لأي حزب منح الإجازة بامتلاك فصيل مسلح اعتماداً على إجابات الوزارة"، مؤكداً في الوقت ذاته أن "مفوضية الانتخابات لم تصدر لغاية الآن إجازة لأي حزب".
 
وأشار الموسوي إلى أن "قانون الأحزاب متين ومتكامل وأصبح نافذاً بعد نشره في الجريدة الرسمية"، موضحاً أن "الهدف من تشريع القانون هو تنظيم الحياة السياسية".
وكانت رئاسة الجمهورية أعلنت في (17 أيلول 2015)، عن مصادقة الرئيس فؤاد معصوم على قانون الأحزاب السياسية، وفيما أشارت إلى أن الأخير تضمن مبادئ جديدة في تأسيس الأحزاب.
المصدر:السومرية نيوز

مفوضية الانتخابات: لن نسمح لحزب مُنح إجازة بامتلاك فصيل مسلح