صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

خطيب وأمام الناصرية ...يوجه نــداءً الى مديرية الكهرباء في المحافظة للتوقف عن معاقبة المواطنين بدفع الرسوم الباهظة

Fri , 2016/12/23 | 04:55

 

مركز التضامن للإعلام

وجــه خطيب وأمام مدينة الناصرية سماحة الشيخ محمد مهدي الناصري،نــداءً، في خطبة الجمعة الثانية اليوم 23/12/2016 ، في مسجد الشيخ عباس الكبير في مركز المدينة،إلى مديرية كهرباء المحافظة بالتوقف عن معاقبة المواطنين بدفع الرسوم الباهظة .

 

وتضمّنت الخطبة الثانية عــدة محاور مهمة، منها،التذكير  بدعوته المتواصلة والمستمرة التي لاتنقطع عن دعمّ  المقاتلين في الحشد الشعبي والقوات الأمنية، وبالخصوص في مثل هذه الايام القاسية والباردة ،للمساهمة في الدعم المادي والمعنوي، ،قائلا، علينا إستقطاع مبلغ من المال شهريا ،لدعم هؤلاء الابطالن الذين وقفوا بوجه، الفـكر التكفيري والطائفي والتقسيمي . 

والمحـور الثاني،ذكر، ظاهرة العمل التطوعي والمبادرات الفردية والجماعية في المجمتع في إعمار المدارس التي كثرة وتوسعت في المدينة 

ودعا كافة مؤسسات المجمتع المدني، لعمل لجان، متخصصة بهذا الشأن لخدمة المجمتع والمواطـن على وجه الخصوص. 

وأكد الناصري، أن مثل تلك الاعمال، فيها جانبين ،الأول ، الثـواب ،وفيه التقرب من الله سبحانه وتعالى ،والثاني، التنمية البشرية المستدامة في المجمتع . 

والمحـور الثالث ، قضية الكهرباء في مدينة الناصرية ، وأستعرض عدد من الشكوى التي وصلت الى مكتب آية الله الشيخ محمد باقر الناصري، حول دفع المبالغ الباهظة لدائرة الكهرباء. 

وأعتبر ذلك، عقابُ موجه من دائرة الكهرباء للمواطنين الذين يدفعون الاجور وتاركين الاخرين الذين يستخدمون الطاقة الكهربائية بدون دفع اي مبلغ . 

ووجه الناصري نــداء، الى مديرية الكهرباء في المحافظة للتوقف عن معاقبة المواطنين بدفع الرسوم الباهظة، بهذه الطريقة ، التي فيه ظلم كثير يقع على هؤلاء الابرياء .

وفي المحـور الرابع ، تحدث عن قضية رفع التجاوزات من قبل البلدية الشرطة، مطالبا الحكومة التشريعية والتنفيذية المحلية ، بالتوقف عن التدخلات في تطبيق القوانين والنظم .

وذكر ،ان البعض في تلك الدوائر يشكو من تدّخل المسؤولين ،إثناء رفع التجاوزات في الاسواق والشوارع ،حيث إنها بلغت حدا لايطاق .

والمحور الخامس والأخير، أنتقد الشيخ الناصري،  النزاعات العشائرية التي شهدتها المحافظة يوم امس في عدد من المناطق، ان استخدام الاسلحة المتوسطة في هذه النزاعات يهدد السلم الاجتماعي والامن المناطقي في ظل عدم وجود رادع كبير لمثل هذه الازمات، مشيرا الى ان الشرع يؤكد على ان القاتل والمقتول في مثل هذه النزاعات انما هو دخول لما حرم الله فيه وهو قتل الانفس من دون وجه حق.

ودعا الناصري ،الجميع الى أحترام القانون والشريعة في مثل تلك النزاعات والابتعاد عن حمل السلاح والاقتتال .

  

خطيب وأمام الناصرية ...يوجه نــداءً الى مديرية الكهرباء في المحافظة للتوقف عن معاقبة المواطنين بدفع الرسوم الباهظة

خطيب وأمام الناصرية ...يوجه نــداءً الى مديرية الكهرباء في المحافظة للتوقف عن معاقبة المواطنين بدفع الرسوم الباهظة