صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

الشيخ محمد مهدي الناصري : الزهراء(ع) مثال يقتدي به الرجال والنساء وعلينا الاستفادة من فيض علمها

Sun , 2017/01/08 | 09:35

وفاء وهاب/مركز التضامن للإعلام

بمناسبة ذكرى إستشهاد السيدة الزهراء عليها السلام (حسب الرواية الاولى) ،دعا الشيخ محمد مهدي الناصري، المؤمنين والموالين ،أتباع الزهراء عليها السلام ، إلى الدخول في عمق حياتها وحياة أبنائها المعصومين.

 

وذكر في تصريح لـ"مركز التضامن للإعلام" أن الزهراء عليها السلام ،مثالاً يقتدي به الرجال والنساء ،وعلينا الأستفادة من فيض علمها، ولكن المرأة بحاجة الى أسوة وان تتمثل بسلوك السيدة عليها السلام ، وان( الله أعلم حيث جعل رسالته) حينما اصطفاها وجعلها طريقا لحفظ الرسالة .

وقال  سماحته ،من خلال دراسة دقيقة ، ان الزهراء عليها السلام ، ونحن نعيش ذكرها ،إننا لانحتاج الى الذكرى فقط، بل نحن بحاجة الى السلوك اكثر من ان تذكر السيدة الزهراء على المنابر من قّبل المبلغين والخطباء .

 

وأضاف ، ان الزهراء عليها السلام  ذكرها يتجدد في الاحداث في كل عام وعلينا الاقتداء والاستفادة من فيض علمها واخلاقها وسيرتها العطره .فهي كانت مع الرسول في الحرب ومع عليّ في السلم ، ومع بيتها في تربية اولادها .

 

وأشار، الى دور المرأة المسلمة وبالخصوص ، في تربية الاولاد ،وتاثريها عليهم وحثهم على العبادة والحضور الى صلاة الجمعة ،والمراة قادرة على إقناع اولادها في ذلك ، لانها تمثل العاطفة والحنان والعطف والمحبة ،ومن خلال ذلك سيكون القبول للاولاد اقرب من غيرها .

 

كما دعا سماحته، إلى الأقتـداء بشخصية السيدة الزهراء(ع)، والالتفاف حول شخصيتها وسيرتها ،وان من ذكرها نستشفي الكثير الكثير وفي حياتها المـزيد .

 

 

الشيخ محمد مهدي الناصري : الزهراء(ع) مثال يقتدي به الرجال والنساء وعلينا الاستفادة من فيض علمها