صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

رئيس مجلس القضاء الجديد فائق زيدان يتعهد بالحفاظ على استقلاليته وتطبيق العدالة

Mon , 2017/01/16 | 08:13

مركز التضامن للإعلام :هنأ رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي مدحت المحمود، رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان الذي عيّنه قانون مجلس القضاء الأعلى رئيساً للمجلس، فيما تعهد زيدان بالحفاظ على استقلالية القضاء وتطبيق العدالة.

وقال بيان للسلطة القضائية تلقت (المدى برس) نسخة منه، ان "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي مدحت المحمود استقبل رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان بحضور رئيسي جهاز الادعاء العام وهيئة الإشراف القضائي"، مبيناً ان "المحمود هنأ رئيس محكمة التمييز الاتحادية بصدور قانون مجلس القضاء الأعلى الذي عيّنه رئيساً لمجلس القضاء الأعلى وتمنى له الموفقية في مهمته الجديدة".

من جانبه، أكد القاضي فائق زيدان بحسب البيان "التزامه بمسيرة القضاء طوال السنوات الماضية"، مشيراً إلى أنه سيحافظ على استقلالية القضاء وتطبيق العدالة في البلاد على النهج الذي سار عليه مجلس القضاء الأعلى منذ تأسيسه حتى اليوم لاسيما وأن رئيس مجلس القضاء الأعلى المعيّن كان مشاركاً في المسيرة القضائية الصاعدة". وكان مجلس النواب صوت، الخميس (12 من كانون الثاني 2017)، على قانون مجلس القضاء الاعلى بالاغلبية.

وتنص المادة 2/الفقرة أولاً من القانون بأن المجلس يتألف من رئيس محكمة التمييز الاتحادية- رئيساً، ونواب رئيس محكمة التمييز الاتحادية-أعضاء، وعضوية رئيس الادعاء العام ورئيس هيئة الإشراف القضائي ورؤساء محاكم الاستئناف الاتحادية ورؤساء مجالس القضاء في الأقاليم.

المصدر: المدى برس

 

رئيس مجلس القضاء الجديد فائق زيدان يتعهد بالحفاظ على استقلاليته وتطبيق العدالة