صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

وكيل المرجعية في الناصرية :يدعو المواطنين الى تشجيع الصناعات الوطنية العراقية من خلال شرائها

Fri , 2017/01/27 | 09:57

مركز التضامن للإعلام

 دعـا وكيل المرجعية الدينية في الناصرية ، سماحة الشيخ محمد مهدي الناصري ، اليوم الجمعة المصادف 27/10/2017 الموافق 28 من شهر ربيع الآخر لعام 1438هـ ، أمام جمـع غفيـر من المصلين في مسجد الشيخ عباس الكبير، في مركز مدينة الناصرية ، المواطنين إلى تشجيع الصناعات المحلية العراقية من خلال شرائها .

الخطبــة الاولى :-

تحدث الشيخ محمد  مهدي الناصري ، حول ظاهـرة التطرف في التقييم ، وظاهرة الحسد في المجمتع ، وبخصوص ظاهرة التطرف ، أستعرض  حالات عـديدة تخص تلك الظاهرة ، منها التطرف في العلاقات السياسية ،وحب الأشخاص بطريقة متطرفة.

كما أنتقـد الحالات السلبية التي فيها أساءة واضحة وكبيرة للعراقيين والعراق ، منها ، بأن العراق أسوء البلدان في الفساد ، وانه أسوء البلدان بالجوازات ، واعتبر،تلك الحالات، سلبية في المجمتع ، وبالخصوص إثناء تداولها بين العراقيين أنفسهم .

وان ظاهر التطرف هي ضـد الأعتــدال والاستقامة والعدل ، وان ظاهرة العدل ظاهرة إيجابية في المجمتع ،وبالأخص كلما تسمع تقييم معتدلا ، تشعر بان ثقافة المجمتع نحو الاتجاه الصحيح وعكس ذلك ، ظاهرة أوحالة سلبية في ثقافة المجمتع .

ثم تحدث  سماحته عن ظاهرة الحسد في المجمتع ، قائلا ان الله سبحانه وتعالى، يقول لنا أقرا، اعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر حاسد اذا حسد .... وعلينا ان ندعو الله سبحانه وتعالى بدلا من الحسد الرزق كما رزق الاخرين ، وان الحسد قد سبقه عدم العـدل ،أو الحقـد ،وان مثل تلك الحالات لاتبني المجمتع ولا الانسان ، واستعرض حديث قدسي ، عن الله سبحانه وتعالى ( إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً) وذكر رواية لامير المؤمنين عليه السلام ، حول الثناء (الثناء باكثر من الاستحقاق ملق والتقصير عي وحسد) .

 

الخطبة الثانيــة :-

وفي الخطبة الثانية ، ذكر وكيل المرجعية الدينية في الناصرية ،عــدّة قضايا ،منها ، قضية نقل الصلاحيات والتسوية ، والصناعات الوطنية ودعمها  من خلال شرائها ، وقضية الذهاب الى الموظفين الى الفواتح إثناء الدوام ، والاجازات المرضية ، وحماية مدارس البنات والتبريك والدعم للقوات الامنية والحشد الشعبي للانتصارات المتواصلة ضد العصابات الارهابية .

وبخصوص قضية التسوية ، قال سماحته ، تعتمد على المنهجية وأحترام الحقوق وعلى الجميع توزيع الصلاحيات بشكل عادل ، وإننا لغاية هذه اللحظـة لم نرى نقل الصلاحيات الى المحافظات إلا التي فيها مشاكل ، علما ان الصلاحيات هي أساس العمل في المحافظات ، ولاتـوجد  تسوية الصلاحيات بشكل حقيقي ،ذاكرا عــدة حالات بهذا الشــأن ، التي تسبب الازعاج للمواطــن .وان الصلاحيات هي التسوية الحقيقية  والاساسية  للوطن والمواطن .

وأما في قضية الصناعات المحلية ، قال الناصري ، ان الدولة مهتمة بالصناعات الوطنية والبضائع متوفرة في الاسواق العراقية ، وعلينا تشيجع المواطنين على شرائها ، وهي حالة ضرورية بين الناس .

ودعا سماحته إلى تشجيع المواطنين الى شراء المنتوجات العراقية .

وفي قضية ذهاب الموظف إثناء الدوام الى الفواتح ، ذاكرسماحته  فتوى المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظله الوارف) بهذا الشأن ، فلايجوز  الذهاب خلال الدوام ،وذلك لان الموظف يتقاضى اجورا على ذلك .

ودعا الشيخ محمد مهدي الناصري مديرة شرطة ذي قار ، الى  الاهتمام  بتوفير الحماية لمدارس البنات من بعض المراهقين.

وبـارك سماحته ، لأبطال القوات الامنية والحشد الشعبي في انتصاراتهم المتواصلة ضد العصابات الارهابية ،سالا المولى ان يمن على عوائل الشهداء بالصبر السلوان ، وان يجعلنا أوفياء لهم بالدعم .

 

 

وكيل المرجعية في الناصرية :يدعو المواطنين الى تشجيع الصناعات الوطنية العراقية من خلال شرائها