صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مبرة التضامن الاولى للبنات تنظم رحلة مدرسية للعتبات المقدسة في مدينتي النجف وكربلاء

Sat , 2017/02/04 | 04:52

احمد العسكري / مركز التضامن للاعلام :

ضمن نشاطاتها المتواصلة، نظمت مبرات التضامن لرعاية وتأهيل الأيتام ،رحلة مـدرسية ، الى العتبات المقدسة في  النجف وكربلاء المقدستين، حيث زار طالبات مبرة التضامن الاولى للبنات في الناصرية ، مرقد الإمام علي والإمام الحسين عليهم السلام  بصحبة الكادر المرافق وتعرفوا على أهم المعالم الدينية في النجف وكربلاء .


انطلقت  الرحلة ،صباح يوم الثلاثاء الماضي، من إمام مبرة التضامن الاولى في الناصرية وتضم اكثر من 30 طالبة يتيمة  حيث وصلت الى النجف الاشرف وكان في استقبالهم رئيس مبرات التضامن الاستاذ محمد رضا الناصري  في الساعة العاشرة صباحا  وتوجهوا بعد ذلك الى مرقد،امير المومنين(ع)لأداء مراسيم الزيارة وأداء صلاة الظهرين وبعد ذلك قدّم سماحة الشيخ اسامة الناصري وجبة الغداء لوفــد المبــرة .

بعدها توجه الجميع الى محافظة كربلاء لزيارة مرقد الامام الحسين ( ع ) ،وذلك بالتنسيق مع مضّيف العتبة، حيث قدموا وجبة غداء والعودة الى حسينية اهالي الناصرية للاستراحة ، حيث مكان إقامتهم فيها.  
  
وفي مساء الأربعاء، توجهوا الى مرقد ابو الفضل العباس لأداء مراسيم الزيارة والتجول في أسواق كربلاء المقدسة للاطلاع على أهم المراكز التجارية في المدينة .


والقى رئيس المبرات  الأستاذ محمد رضا ،محاضرة حول الاهتمام بالحجاب والابتعاد عن المجتمعات المنحرفة وعدم لبس الملابس الضيقة التي لا تنتاسب مع عادات وأعراف مجتمعنا 
حيث أوصاهم بعدد من الوصايا من اهمها الاهتمام بالصلاة في اوقاتها واحترام الام والصدق في الحديث وبعدها قام بتكريمهم بمبالغ نقدية لكل يتيم. 
وبعد ذلك توجهوا الى الحافلة قاصدين مدينتهم الناصرية ليصلوا بسلام في مساء الخميس . 

مدير رئيس مبرات التضامن الاستاذ محمد رضا الناصري ،  الذي كان على رأس الوفــد المرافق للرحلة ،أوضح  لمركز التضامن للإعلام ، أن من" ضمن النشاطات الترفيهية والتعليمية التي تقدمها مبرات التضامن ، نُظمت هذه  الرحلة الى محافظة النجف وكربلاء حيث تعودت المبرة على مثل هذه الأنشطة ،حيث نظمت في السنوات الماضية رحلات الى المحافظات لتعريف التلاميذ على الأصرح الحضارية والتراثية والدينية في المحافظات " .
وفي حديثه قدم الناصري وافر الشكر والامتنان  لجميع القائمين على العتبات المقدسة  العباسية الذين استقبلوا الوفد بشكل لائقا .  


الجدير بالذكر، ان مبرات التضامن لرعاية وتأهيل الأيتام بفروعها الاثنا عشر المنتشرة في مدن محافظة ذي قار تنظم رحلات ترفيهية وعلمية وميدانية لكل ايتامها لزرع الفرح والسعادة في نفوس الايتام الذين ترعاهم  وتوفر لهم أجواء أكثر أمنا لبناء مستقبل مشرق .

مبرة التضامن الاولى للبنات تنظم رحلة مدرسية للعتبات المقدسة في مدينتي النجف وكربلاء

مبرة التضامن الاولى للبنات تنظم رحلة مدرسية للعتبات المقدسة في مدينتي النجف وكربلاء

مبرة التضامن الاولى للبنات تنظم رحلة مدرسية للعتبات المقدسة في مدينتي النجف وكربلاء