صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

رئيس اتحاد الصحفيين في ذي قار... الشيخ محمد مهدي الناصري الوسطية والأعتدال

Fri , 2017/04/28 | 09:16

مركز التضامن للإعلام

كتب رئيس اتحاد الصحفيين في ذي قار حسين باجي الغزي مقالا على صفحته الشخصية على الفيس بوك وتناقلته بعض الوكالات الاخبارية، حيث كان عنوان المقال ( الشيخ محمد مهدي الناصري.. الوسطية والاعتدال) والذي جاء فيه:
وسط هذا الكم والسخط الهائل على المؤسسات الدينية وبعض رجال الدين المتزلفين.. يبرز هناك سنا ضوء وبارقة أمل بان دودة الارض لم تطال بناء الجسد الروحي المتمثل بمبادئ الدين الصحيح.
 
الشيخ محمد مهدي وأنا أشيد بشخصه هو ..لا بامتداداته وان كانت كريمة ومحترمة ..فالرجل يدير مؤسسه ضخمة بها العشرات من مدارس مبرات الايتام يديرها بصمت وتواضع وكياسة وهو والد للجميع وتزخر نفسة الخيرة بمشاعر فياضه من الحنو والعطف على هؤلاء الايتام .يتعمد بالصعود بسيارات الاجرة ويتبارى سائقي التكسي لنقله مجانا ويقول انه يريد ان يسمع من الناس ليترجمه كهموم ومواعظ في خطاباته .
 
ويرفض نقلة مجانا ويصر على ان يؤخذ السائقون أجورهم .ويندهشون عندما يرون انه يدفعها اضعافا كنوع من المساعدة لهم،  يلقب بسريع الدمعة وتنفجر مقلتيه أزاء أي موقف أنساني يهزه وبسيط الى حد العرفانية ما يمر على صغير وكبير الا وأبتدئه التحية .
 
خطيب الجمعة في اكبر جوامع الناصرية للطائفة الشيعية.. أتابع خطاباته ..وهي بعيدة تماما عن الغلو والاسفاف والتشدد ويمسك عروة الدين بمعرفية العارف والمتبحر بهموم مدينته..
يحب الادب والثقافة ويقيم الفن والفنانين ولاقطيعه له مع مشارب الحياة اليومية في الناصرية بتنوعاتها وأطيافها ..ولمست حبا كبيرا له من الاخوة المندائيين فما تكاد تمر مناسبة لهم الا وكان السباق في حضورها .. نفس كبيرة تتسامى على الصغائر واللمم يتفقد الجميع ويسالهم عنهم بشوق وحميمة ..وماصادفتة يوم الا ونظر لي من خلف نظارته وقبض على يدي بقوة …قائلا (وينك يارجل ..مانشوفك ) ..متساميا ومتغاضيا عن كل هجراني وقطيعتي …
 
الرجل يستحق الانصاف والثناء فهو شخصية شعبية مجددة في ارساء صورة مدنية حداثوية لواقع النصح والارشاد ..عبر المنبر الخطابي .
تحية للشيخ ابو زهراء..ويارب يدوم نعمة الاخوة والايمان

رئيس اتحاد الصحفيين في ذي قار... الشيخ محمد مهدي الناصري الوسطية والأعتدال