صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

حــوزة التضامن النسوية ..ودرس في موضوع ( مراقبة النفس وجهاد النفس)

Wed , 2017/07/12 | 12:04

مركز التضامن للإعلام

تواصل حوزة التضامن النسوية في الناصرية إعطاء دروسها الحوزوية لطالباتها بمقرها الكائن في مسجد وحسينية أهل البيت (ع) وبواقع يومين في الأسبوع.

 

حيث أوضحت أستاذة الحوزة النسوية هنــاء رشيد  لـ "مركز التضامن للإعلام" إن حوزة التضامن النسوية مستمرة بإعطاء دروسها المتمثلة بالعقائد والفقه والأخلاق إضافة إلى السيرة والتلاوة بواقع يومين في الأسبوع حسب المنهج المقرر.

 

وأضافت إن منهاج اليوم تضمن إعطاء دروس أخلاقية أخذت من كتاب "الأربعون حديثاً" للإمام الخميني (قدس)، وهذه الأخلاق التي انطلقت من قلب المجتمع لتحدث فيه انقلاباً على المستوى الفردي والاجتماعي العام، مبينة إن ما وصلت إليه الحوزة النسوية في هذا الكتاب موضوع ( مراقبة النفس وجهاد النفس).

 

وتابعت إن هذا الباب يتحدث عن جهاد النفس ويوضح إن الإنسان مخلوق في عالمين عالم الملك أو الظاهري ومتمثل في الجسد، والنشأة الثانية أو العالم الآخر هو عالم الملكوت ويتمثل بالغيبيات والذي يسمى أيضا عالم الباطن ويتمثل بالروح.

 

وأشارت إلى إن الحديث كان عن جهاد النفس في عالم الملكوت لأن الكلام في هذا القسم أهم من القسم السابق وجنود النفس فيه أكثر، والصراع والنزاع فيها بين الجنود الرحمانية والشيطانية أعظم، والغلبة والانتصار فيها أشد وأهم، بل إن الانتصار في ذاك المقام يتبع الانتصار في هذا المقام ومرتبط به، ويمكن اعتبار هذا المقام منبع جميع السعادات والتعاسات، والدرجات والدركات.

حــوزة التضامن النسوية ..ودرس في موضوع ( مراقبة النفس وجهاد النفس)