صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

انطلاق البرنامج الصيفي لمدارس ومبرات التضامن لرعاية وتاهيل الايتام في أقضية ونواحي محافظة ذي قار

Mon , 2017/07/17 | 08:56


  مركز التضامن للإعلام  : 
انطلق صباح يوم الاحد 16/7/2017 البرنامج الصيفي في عموم مبرات التضامن في أقضية ونواحي محافظة  ذي قار ،تنفيذا للخطة المرسومة من قبل الادارة العامة للمبرات خلال العطلة الصيفية. 

وقال الاستاذ عبد الحسين شهاب مدير مكتب مبرات التضامن لمراسل مركز التضامن للإعلام  " باشرت الكوادرالتعليمية والخدمية في عموم المبرات بالبرنامج الصيفي ،حيث لاقى اهتمام كبير من قبل الادارة لتطبيقه في العطلة الصيفية في جميع المبرات.

وأضاف ان البرنامج يشمل عدد من الانشطة التعليمية والترفيهية والرياضية والفنية ويتضمن دورات التقوية للناجحين ودورات للتلاميذ المكملين لعدد من المواد الدراسية   

وأشار شهاب "  بعد اكمال كافة الامور اللوجستية و أعمال الصيانة والترميم في المدارس،و تهيئة الساحات لتفعيل الدور الترفيهي كلعبة كرة السلة والطائرة والقدم وتهيئة المكان المناسب لتفعيل دور المكتبة المدرسية من حيث توفير الكتب وكيفية استعارتها والعمل على تشجيع التلاميذ على المطالعة ، انطلاق البرنامج الصيفي في هذا اليوم . 

وأكــد ان التلاميذ توجهوا إلى مقاعدهم الدراسية بعد أن تم تهيئة جميع الأمور التي يحتاجونها خلال فترة البرنامج الصيفي من كتب وقرطاسية وسبورات ووسائط نقل،وبرنامج غــذاء، مبينا ان التلاميذ أبدوا ارتياحهم للبرنامج .


وقدم شهاب الشكروالامتنان  لكل الهيئة التعليمية ولجميع كوادر المبرات من موظفين وحرفين وأساتذة لحضورهم المتميز والى اولياء أمور التلاميذ لالتزامهم بالدوام .


وتجدر الأشارة، إن الهدف من  تنفيذ البرنامج الصيفي  خلال العطلة هو إيجاد مناخ تربوي للتلاميذ خلال فترة  العطلة الصيف يستطيعون من خلاله ممارسة الأنشطة المختلفة وأكتشاف قدراتهم ومواهبهم وإثراء مداركهم المختلفة وغرس عدد من القيم الإيجابية في بناء المجمتع وحب الوطن

 

انطلاق البرنامج الصيفي لمدارس ومبرات التضامن لرعاية وتاهيل الايتام في أقضية ونواحي محافظة ذي قار

انطلاق البرنامج الصيفي لمدارس ومبرات التضامن لرعاية وتاهيل الايتام في أقضية ونواحي محافظة ذي قار