صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

الانواء الجوية تتوقع ارتفاع درجات الحرارة الى 48 للايام الاربعة الاولى من رمضان

وكالات:

توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي اليوم الاحد ان يكون طقس الايام الاربعة الاولى من شهر رمضان صحوا وارتفاع درجات الحرارة الى 48 مْ.

وذكر تقرير للهيئة اليوم  الاثنين ان “تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي سيستمر ليكون الطقس  اليوم في المناطق كافة صحواً اما درجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الشمالية والوسطى واعلى في المنطقة الجنوبية من اليوم السابق اما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد 28 مْ ودرجة الحرارة العظمى 48 مْ “. وبين انه” لا يتوقع حدوث تغيير في الحالة الجوية يوم الثلاثاء المقبل عن اليوم السابق” .

وتابع البيان ان”تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي سيستمر ليكون الطقس يوم الاربعاء المقبل في المناطق كافة صحواً مع غبار في بعض الاماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية اما درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق “.

وعن طقس يوم الخميس المقبل فأن تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي سيستمر ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً اما درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.

وكان خبراء فلكيون رجحوا أن يكون شهر رمضان هذا العام من أقسى أشهر السنة وأكثرها ارتفاعاً في درجات الحرارة، ورجحوا ايضاً ان يكون الأصعب منذ 33 عاماً، ما ينبئ بصيام قاس لن يشهده كثير من الناس مستقبلاً إلا بعد مرور نحو 33 عاماً اخرى

الانواء الجوية تتوقع ارتفاع درجات الحرارة الى 48 للايام الاربعة الاولى من رمضان