صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

بدء التقديم للدراسات العليا في جامعه ذي قار للعام الدراسي 2014-2015

 وكالات:

 

اعلنت جامعه ذي قار عن بدء التقديم للدراسات العليا (الماجستير و الدكتوراه) للعام الدراسي 2014-2015 ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 14\8\2014 .

و اكد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور عبد الكريم مهدي  النيازي في بيان تلقت على ان التقديم للدراسات العليا عن طريق الطلبات التي فتحت باب القبول قيها مباشرة , و يحق لخريجي الجامعات الاهلية المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي و البحث العلمي التقديم للدراسات العليا وفق ضوابط و تعليمات التقديم و القبول .

و اضاف ان التعليمات لا تسمح لخريجي الكلية التربوية المفتوحة  التابعة لوزارة التربية بالتقديم للدراسات للعام الدراسي (2014-2015).

و اوضح مدير قسم الشؤون العلمية و الدراسات العليا في رئاسة الجامعة (الاستاذ المساعد الدكتور شوقي خلف محمد) انه لا يقل معدل المتقدم لدراسة الماجستير او ما يعادلها عن 65 % و يستثنى من ذلك الربع الاول بالنسبة للاختصاصات الطبية و الهندسية . و بالنسبة لدراسة الدكتوراه لا يقل معدل المتقدم عن 70% و التي تمثل درجة النجاح في شهادة الماجستير.

اما المتقدمين الحاصلين على معدل(64,5%) _(69,9%) فيجبر الكسر ليكون المعدل 65 % و يسمح له بالتقديم للدراسات العليا\الماجستير.

و تابع ” بالنسبة للمتقدمين الموظفين يجب ان تتضمن متمسكات التقديم الخاصة بهم عدم ممانعة دوائرهم و يجب ان تتضمن العبارة الاتية “عدم ممانعة الدائرة للموظف من التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2014-2015 و منحه الاجازة الدراسية في حالة قبوله” و موقعا من قبل الوزارة “حصرا” و بحسب الصلاحيات و الاختصاص لدى كل وزارة التي ينتسب لها الموظف(عدا منتسبي وزارة التعلم العالي و البحث العلمي).يكون موقعا من قبل رئيس الجامعة و لرفقة كتاب تأييد يؤيد كونه من المرشحين للإجازات الدراسية للعام 2014-2015 ) الذين تمت مصادقة وزارة التعليم العالي و البحث العلمي عليهم

بدء التقديم للدراسات العليا في جامعه ذي قار للعام الدراسي 2014-2015