صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

قوات سبايكر تحاصر المئات من "داعش" قرب القاعدة بمساندة تعزيزات سامراء

وكالات:

 

  أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن القوات الامنية تحاصر الان المئات من عناصر تنظيم "داعش" قرب قاعدة سبايكر الجوية بمدينة تكريت، بعد استقدام قوة امنية كبيرة من سامراء مدعومة بغطاء جوي لاسناد القوات في القاعدة.

 

وقال المصدر   إن "قاعدة سبايكر تعرضت لهجوم قوي جداً من قبل عناصر تنظيم داعش، ووقعت اشتباكات عنيفة على تخوم القاعدة"، مضيفا أن "طيران الجيش تولى مهمة قصف عجلات داعش وقتل منهم العشرات".

 

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الاشتباكات لا تزال مستمرة، الامر الذي دفع ادارة العمليات في محافظة صلاح الدين ارسال تعزيزات مكثفة من مدينة سامراء مدعومة بغطاء جوي لمؤازرة القوات الموجودة في القاعدة"، مؤكدا أن "القوات الامنية مدعومة بسرايا الدفاع الشعبي وغيارى العراق يحاصرون المئات من عناصر تنظيم داعش قرب قاعدة سبايكر".

 

ولفت المصدر الى أن "المعركة التي تدور بين القوات الامنية وداعش معركة حاسمة فعناصر التنظيم يحاولون منذ اسبوع اقتحام القاعدة، لكن القوات الامنية احكمت السيطرة على القاعدة بقوة بالتنسيق بين القوات البرية وسلاح الجو".

 

وتنفذ قوات الامن العراقية مدعومة بسرايا الدفاع الشعبي وغيارى العراق عمليات امنية وعسكرية واسعة، تستهدف مناطق تواجد "داعش" والقاعدة في مدن، الموصل، تكريت، بابل، الرمادي، الفلوجة، سامراء، الشرقاط، ديالى، الى جانب مناطق أخرى.

 

 المصدر /المسلة

قوات سبايكر تحاصر المئات من "داعش" قرب القاعدة بمساندة تعزيزات سامراء