صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

الشيخ محمد مهدي الناصري: الزهراء(ع) نموذج متكامل للقدوة الحسنة في حياتنا‎

Wed , 2018/02/21 | 09:59

مركز التضامن للإعلام

أشار حجة الإسلام الشيخ محمد مهدي الناصري إلى إن المتتبع لسيرة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) يجد أنها مدرسة متكاملة في مختلف أبعاد الحياة فهي نموذج متكامل للقدوة الحسنة في حياتنا.

وقال الشيخ الناصري خلال كلمة القاها في إحياء ذكرى استشهاد الزهراء (ع)،بمسجد وحسينية أهل البيت (ع)في مركز مدينة الناصرية، يوم الثلاثاء ،"أن الله سبحانه وتعالى أراد لفاطمة أن تكون سيدة للعالمين نساء ورجالا من خلال سيرتها وسلوكها وأرادها أن تكون قدوة وأسوة لنا في حياتنا".

وتابع"أن المهم من ذلك هو السلوك فكيف إذا كان سلوكا قد ترعرع في بيت النبوة وترعرع فأنجب الإمامة، وهو سلوك امرنا أن نتمسك به ويحتاج إلى التكرار لان الذكرى تنفع المؤمنين، وإعادة هذه السلوكيات على الأبناء ليكون منهجا لهم في حياتهم وتصرفاتهم".

وبين أن حياة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء مليئة بالدروس والعبر فمن أراد أن يقتدي بها لابد له أن يتعرف عليها وأن يعيشها في واقعه، وسيجد من ذلك نموذجا كاملا ومثالا أعلى في كل شيء يخص النساء والرجال معا، فللمرأة كما الرجل دور في حفظ الدين والشريعة.

ولفت الشيخ الناصري إلى أن الزهراء(ع) تحملت الآم وقساوة الظروف الصعبة جراء طلاقها للدنيا واختيارها الآخرة، كما اشتركت في إسناد الرسالة والإمامة معا وإرساء قواعد المجتمع الإسلامي ونشر الدعوة الإلهية بجانب أبيها وبعلها، وهذا خير مثال يفرض علينا ضرورة الاقتداء به.

الشيخ محمد مهدي الناصري: الزهراء(ع) نموذج متكامل للقدوة الحسنة في حياتنا‎

الشيخ محمد مهدي الناصري: الزهراء(ع) نموذج متكامل للقدوة الحسنة في حياتنا‎