صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

امام جمعة الناصرية: الاستجابة لراي وتوجيهات المرجعية العليا هو تكليف شرعي ووطني

وكالات


اكد امام جمعة الناصرية الشيخ اسامة الناصري ان الاستجابة للمرجعية الدينية في اخذ الأحكام ، هو استمرار للشرعية التي يأخذها المرجع بحكم موقعه من النبي والائمة الاطهار عليهم السلام .
الناصري وخلال خطبتي صلاة الجمعة التي أقيمت في مسجد الشيخ عباس الكبير اوضح ان راي المرجع الديني في المسائل الفقهية او الجوانب السياسية وغيرها هو ناتج من ان هذا الموقع هو موقع شرعي ، واستمرار للموقع الشرعي للنبي والائمة  عليهم السلام .
واضاف , ان ما يقوم به المراجع الدينية على مر تاريخ في اظهار رأيهم تجاه مسالة معينة او تاسيس لمشروع ما ،  ما هو الا ناتج عن حكمة في الحفاظ على المجتمع والبلاد ، فالذي عاش فترة المرجع السيد محسن الحكيم يدرك اهمية تاسيس مشروع المكتبات العامة وايضا راي السيد الخوئي في الحفاظ على الحوزة والجهات المؤثرة في حياة وايضا عندما ترى " عملقة " السيد محمد باقر الصدر بتفاعلة مع الامة والمجتمعات .
ولفت ايضا الى مشروع السيد الخميني في تاسيس الدولة واقامته للفروض المعطلة لما يمتلكه من سعة افق بالنظر في قضايا المسلمين " و انه من الصدف اقتران يوم القدس العالمي الذي دعى اليه السيد الخميني في اخر جمعة من شهر رمضان مع الابادة الوحشية التي يتعرض اليها اهل غزة او ابناء فلسطين على يد الاسرائليين " .
الناصري اشار كذلك الى سيرة السيد السيستاني الذي بيّن انه اسس ويؤسس لعملية تنموية وتربوية مهمة جدا في المجتمع "و يضع يده على الجرح وعندما يطرح الحلول يطرحها من الواقع ، بعد دراستها دراسة مستفضية ، ولذلك ليس لنا الا ان نسلم ونقبل ونتفاعل ونستجيب مع ما يطرح من حلول " .

 

المصدر :شبكة اخبار الناصرية

امام جمعة الناصرية: الاستجابة لراي وتوجيهات المرجعية العليا هو تكليف شرعي ووطني