صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مع آية الله الشيخ الناصري..الحلقة الــ82من كتابه المختار من بحار الأنوار‎‎‏‎

Sun , 2018/05/06 | 10:09

مركز التضامن للإعلام

يتناول مركز التضامن للإعلام حلقات مختارة لكتاب المختار من بحار الأنوار لمؤلفه آية الله الشيخ محمد باقر الناصري، الذي تضمن بحوثا و فصولا وأحاديثا من كتاب بحار الأنوار للعلامة المجلسي، تم تلخيصها والتعليق عليها من قبل سماحته.

وتحتوي الحلقة الـ82على ((باب قصة قارون)) فقد كتب الشيخ الناصري في هذا الموضوع:

باب قصة قارون

]البحار، ج13 ص249[

ففي سورة القصص: 76-82.. (إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِن قَوْمِ مُوسَىٰ فَبَغَىٰ عَلَيْهِمْ ۖ ) والعصبة ما بين العشرة إلى خمسة عشر. وكان سبب هلاك قارون انه لما خرج موسى بني إسرائيل من مصر وأنزلهم البادية، انزل الله عليهم المن والسلوى، وانفجر لهم من الحجر اثنتا عشرة عينا، بطروا وقالوا (لَن نَّصْبِرَ عَلَىٰ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الْأَرْضُ مِن بَقْلِهَا ).

وعن ابن عباس: قال: كان قارون ابن عم موسى(ع)، وكانت في زمان موسى امرأة بغي لها جمال وهيئة، فقال لها قارون: أعطيك مائة ألف درهم وتجيئين غدا إلى موسى وهو جالس عند بني إسرائيل، يتلوا عليهم التوراة فتقولين: يا معشر بني إسرائيل: إن موسى دعاني إلى نفسه فأخذت منه مائة ألف درهم، فلما أصبحت جاءت المرأة البغي فقامت على رؤوسهم، وكان قارون حضر في زينته، فقالت المرأة: يا موسى أن قارون أعطاني مائة ألف درهم على أن أقول بين بني إسرائيل على رؤوس الأشهاد: انك دعوتني إلى نفسك، ومعاذ الله أن تكون دعوتني، لقد أكرمك الله عن ذلك. فقال موسى للأرض خذيه، فأخذته وابتلعته، وانه ليتجلجل ما بلغ وله الحمد. ]البحار، ج13 ص254[.

مع آية الله الشيخ الناصري..الحلقة الــ82من كتابه المختار من بحار الأنوار‎‎‏‎

مع آية الله الشيخ الناصري..الحلقة الــ82من كتابه المختار من بحار الأنوار‎‎‏‎