صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

كتلة التضامن البرلمانية تدين جريمة سبايكر وتطالب بمقاضاة داعش في المحاكم الدولية

وكالات :


أدانت كتلة التضامن البرلمانية جريمة قتل المئات من طلبة قاعدة سبايكر على يد تنظيم " داعش الإرهابي " ، عادة اياها جرائم ضد الإنسانية وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته في محاربة مثل هذه التنظيمات  .
وقال القيادي بكتلة التضامن في العراق النائب علي طالب الصافي لشبكة أخبار الناصرية ان ما اقترفته عصابات داعش ومن يقف معهم من بعض العشائر والذين تلطخت ايديهم بدماء الأبرياء من الطلبة العزل بقاعدة سبايكر، هو جريمة ضد الإنسانية تكشف عن عمق الظلم والاستخفاف بالإنسان وحقوقه الأساسية ،مطالبا المجتمع الدولي والحكومة العراقية ورئاسة البرلمان التدخل الفوري لإنهاء الظلم والطغيان الذي يتعرض له أبنائنا على يد تلك العصابات.
وطالب برفع دعوى قضائية لدى محكمة لاهاي الدولية لمحاسبة تلك العصابات لما اقترفته من جرائم بشعة ضد الانسان العراقي، وملاحقة من  تلطخت ايديهم بدماء هؤلاء الابرياء وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل،مؤكدا ان المسؤولية تقع على الجميع بما فيهم العشائر العراقية وعليهم تكثيف الجهود لاستئصال هذا الورم السرطاني الذي فتك بالانسان العراقي.
ودعا الصافي البرلمان العراقي الى عقد اجتماع طارئ لمناقشة هذه القضية والتي اصبحت قضية رأي عام لاتتحمل التاجيل، مطالبا الجميع بتحمل مسؤوليتهم الاخلاقية في مساندة العراق ودعمه من خلال مواقف عملية وقرارات رادعة ضد الدول الداعمة للإرهاب .
وكانت مصادر حكومية في محافظة ذي قار اعلنت في وقت سابق عن فقدان اكثر من(400) مواطن من ابناء المحافظة في قاعدة سبايكر في صلاح الدين.
وكان العشرات من أهالي الجنود المختطفين من قاعدة سبايكر قد خرجوا بتظاهرة بمدينة الناصرية، للمطالبة بإطلاق سراح أبنائهم،ومناشدة عشائر محافظة صلاح الدين بالتدخل للإفراج عنهم وتسليم رفاة من قتل منهم.
(ت ع ح)

المصدر:شبكة اخبارالناصرية

كتلة التضامن البرلمانية تدين جريمة سبايكر وتطالب بمقاضاة داعش في المحاكم الدولية