صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مع آية الله الشيخ الناصري..الحلقة الــ91من كتابه المختار من بحار الأنوار‎‎‏‎

Sun , 2018/06/10 | 12:32

مركز التضامن للإعلام

يتناول مركز التضامن للإعلام حلقات مختارة لكتاب المختار من بحار الأنوار لمؤلفه آية الله الشيخ محمد باقر الناصري، الذي تضمن بحوثا و فصولا وأحاديثا من كتاب بحار الأنوار للعلامة المجلسي، تم تلخيصها والتعليق عليها من قبل سماحته.

وتحتوي الحلقة الـ91على ((باب مواعظ عيسى(ع) وحكمه وما أوحى إليه)) فقد كتب الشيخ الناصري في هذا الموضوع:

باب مواعظ عيسى(ع) وحكمه وما أوحى إليه

[البحار، ج14 ص283]

ففي سورة المائدة: (وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَٰهَيْنِ...) 116-118، وذلك أن النصارى زعموا أن عيسى (ع) قال لهم: (إني وأمي الهين من دون الله.....) فإذا كان يوم القيامة يجمع الله بين النصارى وبين عيسى فيقول له أأنت قلت لهم ما يدعون عليك؟ فيقول عيسى (سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ..) والدليل على إن عيسى لم يقل لهم ذلك قوله: ( هَٰذَا يَوْمُ يَنفَعُ الصَّادِقِينَ). [البحار، ج14 ص283].

وفيما ورد عن أبي عبد الله(ع) قال: (كان المسيح(ع) يقول: من كثر همه سقم بدنه، ومن ساء خلقه عذب نفسه، ومن كثر كلامه كثر سقطه، ومن كثر كذبه ذهب بهاؤه، ومن لاحى الرجال ذهبت مرؤته). [البحار، ج14 ص318].

وعن أبي عبد الله(ع) قال: (قال رسول الله(ص): قالت الحواريون لعيسى: يا روح الله من نجالس؟ قال: من يذكركم الله رؤيته، ويزيد في علمكم منطقه ويرغبكم في الآخرة عمله). [البحار، ج14 ص331].

مع آية الله الشيخ الناصري..الحلقة الــ91من كتابه المختار من بحار الأنوار‎‎‏‎

مع آية الله الشيخ الناصري..الحلقة الــ91من كتابه المختار من بحار الأنوار‎‎‏‎