صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مبرات التضامن للأيتام في ذي قار ::تعلن عن استعدادها لاستقبال زكاة الفطر وتوزيعها على الأيتام‎

Tue , 2018/06/12 | 01:47

مركز التضامن للإعلام

أعلن مكتب مبرات التضامن لرعاية وتأهيل الأيتام في ذي قار ،اليوم الثلاثاء، عن استعداده لاستقبال زكاة الفطر من جميع المسلمين، وذلك لتوزيعها على الأيتام الأكثر فقرا من المسجلين في المبرات والبالغ عددهم 1500 يتيم.

وقال مسؤول مكتب صناديق الصدقات محمد جبار الحسيناوي لـمركز التضامن للإعلام، أن المكتب لديه كافة الاستعدادات لاستقبال زكاة الفطر من المؤمنين والمباشرة بتوزيعها على الأيتام المسجلين في المبرات.

وأوضح أن المبالغ التي سيتم الحصول عليها من زكاة الفطرة ستوزع على الأيتام بهدف إدخال البهجة والسرور على نفوسهم في عيد الفطر المبارك وكذلك التخفيف عن كاهل عوائلهم في ظل ظروفهم الاقتصادية الصعبة.

ودعا الحسيناوي جميع أهل الخير والمؤمنين الراغبين بالتبرع التواصل مع إدارة مكتب صناديق الصدقات التابع إلى مبرات التضامن في الناصرية على الرقم 07803027385، أو عن طريق المبرات المنتشرة في اغلب أقضية ونواحي المحافظة.

وأشار إلى أن مقدار زكاة الفظرة ثلاثة كيلوغرمات من الطعام، للفرد الواحد، ويمكن ان يكون الطعام من الطحين أو التمر أو الرز مثلا، ويمكن للانسان أن يدفع النقد بدلا عن الطعام ،حيث يدفع الفي دینارعراقي بدلاً عن ۳ كغم من طحین الحنطة على سبيل المثال ،هذا على رأي المرجع الأغلى السيد السيستاني (دام ظله الواراف) .

 وأضاف، أن مؤسسة التضامن لرعاية الأيتام بجميع لجانهاومبراتها المنتشرة في عموم المحافظة ، تسعى لتقديم أفضل الخدمات الصحية والاقتصادية والاجتماعية ومعالجة الظواهر السلبية للأيتام وذلك بدعم ومساعدة أهل الخير والمحسنين من أهالي الناصرية وغيرهم .

ويذكر أن مبرات التضامن ترعى ما يقارب 1500 يتيم على مستوى محافظة ذي قار موزعين على أكثر من عشر مبرات ابتدائية ومتوسطتين منتشرة في اغلب أقضية ونواحي المحافظة .

 

مبرات التضامن للأيتام في ذي قار ::تعلن عن استعدادها لاستقبال زكاة الفطر وتوزيعها على الأيتام‎

مبرات التضامن للأيتام في ذي قار ::تعلن عن استعدادها لاستقبال زكاة الفطر وتوزيعها على الأيتام‎