صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مع آية الله الشيخ الناصري..الحلقة الــ103 من كتابه المختار من بحار الأنوار‎‎‏‎

Sun , 2018/07/29 | 08:44

مركز التضامن للإعلام

يتناول مركز التضامن للإعلام حلقات مختارة لكتاب المختار من بحار الأنوار لمؤلفه آية الله الشيخ محمد باقر الناصري، الذي تضمن بحوثا و فصولا وأحاديثا من كتاب بحار الأنوار للعلامة المجلسي، تم تلخيصها والتعليق عليها من قبل سماحته.

وتحتوي الحلقة الـ103على (باب في أحوال ام سلمة رضي الله عنها) فقد كتب الشيخ الناصري في هذا الموضوع:

باب في أحوال ام سلمة رضي الله عنها

وقد ورد بأسانيد: أن الحسين بن علي(ع) لما أراد العراق استودعها الكتب فدفعتها إلى علي بن الحسين(ع) وأم سلمة هي الصحابية الجليلة وراوية الأحاديث والوفيه لله ورسوله وللإمام علي ابن أبي طالب(ع) ولها مواقف في نصرة أمير المؤمنين ورد أعدائه وتحذيرهم وهي راوية الحديث الواسع عن رسول الله في حق علي أمير المؤمنين ومواجهة أعدائه ومنكري إمامته. [البحار، ج22 ص221].

وعن ثابت مولى أبي ذر رحمه الله قال شهدت مع علي(ع) يوم الجمل فلما رايت عائشة واقفة دخلني من الشك بعض ما يدخل الناس فلما زالت الشمس كشف الله ذلك عني فقاتلت مع أمير المؤمنين (ع) ثم أتيت بعد ذلك ام سلمة زوج النبي(ص) ورحمها فقصصت عليها قصتي فقالت: كيف صنعت حين طارت القلوب مطائرها؟ قال: قلت إلي أحسن ذلك والحمد لله كشف الله عز وجل عني ذلك عند زوال الشمس فقاتلت مع أمير المؤمنين(ع) قتالا شديدا فقالت: أحسنت سمعت رسول الله(ص) يقول: (علي مع القران والقران معه لا يفترقان حتى يردا علي الحوض). [البحار، ج22 ص223].

مع آية الله الشيخ الناصري..الحلقة الــ103 من كتابه المختار من بحار الأنوار‎‎‏‎

مع آية الله الشيخ الناصري..الحلقة الــ103 من كتابه المختار من بحار الأنوار‎‎‏‎