صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

امام جمعة الناصرية يجدد مطالبته بتشكيل مجلس شورى للطائفة الشيعية ويدعو لانصاف ذي قار

2014-08-29 11:49

وكالات :

دعا امام جمعة الناصرية حجة الاسلام والمسلمين الشيخ محمد مهدي الناصري لتشكيل مجلس اعلى لشورى الطائفة الشيعية ، لادارة شؤونهم وتنظيم سير عمل ممثليهم في الحكومة ، منتقدا الاهمال الذي تعانيه ذي قار وتجاهل حقوقها من قبل القيادات السياسية .
الناصري وخلال خطبتي صلاة الجمعة التي اقيمت بمسجد الشيخ عباس الكبير في الناصرية قال " من خلال الرؤياء والاستشارة انه نحن بحاجة الى مجلس اعلى لشورى الطائفة وبالتالي يقرر لي عندما يريد ان اقاتل اقاتل و اذا اراد مني السكوت فاسكت ولما يريد مني اعمل فاعمل لان فيه مصلحة " .
واضاف ، ان مجلس الشورى يضع الخطوط العامة لممثلينا في الحكومة فمن غير الممكن ان تكون احدى المحافظات فيها خمس وزراء و ثلاثون شخصا يشغلون منصب وكيل وزير ومدير عام ، ومحافظات اخرى ليس منها أي وزير .
وعلى الصعيد المحلي دعا الناصري الى ان تقوم الكوادر الهندسية بدورها في المشاكل التي تتعرض لها المحافظة في المجالات الخدمية كالماء والمجاري وغيرها ، منتقدا تحميل العمال والفنيين المسؤولية في جميع الازمات .
كما شدد الناصري على اهمية ان يأخذ مكتب المفتش العام لوزارة التعليم العالي دوره في الجامعات العراقية ، اذ ليس من المعقول ان يعاقب الطالب ويفصل في حال اسائته بينما يعامل الاستاذ على انه معصوم ويتغاضى المسؤولين في الجامعة عن كل اساءاته للطلبة .
المصدر :شبكة اخبار الناصرية

امام جمعة الناصرية يجدد مطالبته بتشكيل مجلس شورى للطائفة الشيعية ويدعو لانصاف ذي قار