صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

خطيب الناصرية :يشكر جميع أصحاب المواكب والقوات الامنية والعراقيين جميعاَ بانجاح زيارة أربعينية الامام الحسين (ع)

Fri , 2018/11/02 | 03:44

مركز التضامن للإعلام

شكر خطيب وإمام الجمعة في الناصرية،الشيخ محمد مهدي الناصري، جميع أصحاب المواكب والقوات الامنية والعراقيين جميعاَ بانجاح زيارة أربعينية الامام الحسين (ع) ،مؤكدا انها صورة رائعة ومعبرة عن الاخلاص والسخاء.

وقال الشيخ الناصري في الخطبة الثانيــة من صلاة الجمعة التي حضرها مراسل "مركز التضامن للإعلام ، إننا تشرفنا ومع أغلب العراقيين بزيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام والشهداء الأبرار، وكانت حقاَ ملحمة تعبر على السلوك الانساني الرفيع والاخلاص والفناء بخدمة زوار أبي الاحرار الامام الحسين (ع).

وقدم سماحته ، وافر الشكر والامتنان والدعاء الجميل والثناء المتواصل  لأبناء العراق وبالخصوص أصحاب المواكب الحسينية والقوات الامنيــة ، الذين جسدوا أروع الصور للرسالة الاسلاميــة المحمدية  الأصيلة من خلال الاخلاص والسخاء والوفاء للامام عليه السلام وزاره الكرام .

وأشار الناصري ، الى السلوك المتسامح والجميل من قبل العراقيين في تقديم الخدمات لزوار أبي الاحرار الامام الحسين عليه السلام ،مؤكدا ان الانسان العراقي قادر على التغيير وان تلك الصور الرائعة  هي من نتاج ديمومة زيارة الامام الحسين (ع) .

وأتمنى ، ان يسود هذا السلوك المتسامح والانساني الراقي بين أبناء المجتمع في جميع المجالات وعلينا جميعا ان نبدا بأنفسنا ،داعيا الى نشر سلوك التسامح والتعاون الذي استخدم بزيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام  بين المعلم والموظف والمهندس والعامل والطبيب والاستاذ الجامعي والتاجر والكاسب وغير ذلك .

 

ودعا الناصري، ادارات المدارس والجامعات الى تعويض التلاميذ والطلاب عن الاجازات من خلال الدروس الاضافية ، مبينا ان بالعلم تزدهر الأمم وينبغي علينا تعويض تلك الاجازات ولو بساعة واحدة في كل يوم .

وطالب ، بتاسيس هيئة عليا مستقلة لبناء المدارس ، تعمل على بناء المدارس بدعم من أهل الخير والاحسان ، وبعيدة عن الروتين في وزارة التربية ، ومرتبطة بالامانة العامة لمجلس الوزارء  

 وأنتقــد الناصري ، فقدان هيبة الدولة أو القانون ، بسبب ضعف تطبيق القانون ، في الكثير من القضايا الخدمية ، وان القانون لاينحصر فقط في الضرائب ، موضحا ان قوة القانون نجدها في تحصيل الضرائب من المواطنين وبنفس الوقت فقدانها في العديد من المجالات ،منها ، غياب القانون في الطرق السريعه لعدم وجود شرطة المرور ، وعدم محاسبة المخالفين ،وقطع الطرق والشوارع  والازدحامات ، داعيا الجميع لتوجه الى لخط السريع لمشاهدة انعدام هيبة الدولة وكذلك في جميع الاسواق الفاقدة للتنظيم والارشاد المروري .

خطيب الناصرية :يشكر جميع أصحاب المواكب والقوات الامنية والعراقيين جميعاَ بانجاح زيارة أربعينية الامام الحسين (ع)

خطيب الناصرية :يشكر جميع أصحاب المواكب والقوات الامنية والعراقيين جميعاَ بانجاح زيارة أربعينية الامام الحسين (ع)