صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

خطيب جمعة الناصرية : ينتقــد بعض السلوكيات العشائرية

Fri , 2018/11/23 | 02:48

مركز التضامن للإعلام

أنتقــد خطيب وأمام الجمعة في الناصرية الشيخ محمد مهدي الناصري ، بعض السلوكيات العشائرية التي زهقت  بسببها الأرواح وخسائر بالاموال  .

وذكـر الشيخ الناصري في الخطبة الثانيــة من صلاة الجمعة التي حضرها مراسل "مركز التضامن للإعلام ، إننا ننتقد بشكل موضوعي وبّناء بعض السلوكيات السلبية العشائرية ،منها الدكة العشائرية ، مثمناَ الاجراءات القانونية الاخيرة التي تخص الدكة العشائرية .

واضاف  ، ان تاريخ العشائر ومواقفها المشرفة في ثورة العشرين والثورات الاخرى هي محط انظار العلماء والنخب ولكن هناك سلبيات ، تستحق الوقوف عندها ومعالجته، كما ان هناك مواقف تستحق التكريم .

وأكــد  الشيخ الناصري ، ان هناك بروز لاعداد كبيرة تاخذ صفة المشايخ ، والتي قد تسببت بخلق السلبيات ،مبينا ان الشرع ينهى عن تحميل نفس مذنبة ذنب نفس أخرى .

وحمّل الشيخ الناصري ، مديرية مرور المحافظة ، فوُضى المرور ،التي تحرم الناس الكثير من الأوقات ، وان هندسة المرور وادارة مديرية المرور تتحمل المسؤولية ، وان هناك مشاكل عديدة لم يتم معالجتها لغاية الآن .

وأشار الى وجود عقــده، لدى العديد من الموظفين الى عدم الاستماع لنصائح او أراء المواطنين التي قد تكون فيها الكثير من المعالجات  لعدد من القضايا العالقة .

واشاد ،بدور اصحاب العقود والاجور اليومية  في الدوائر الخدمية ، وبالخصوص دائرة الكهرباء والتي توفى فيها قبل عدة ايام موظف من اصحاب العقود أثناء اداء واجبه ،مشيدا بدور وزير الكهرباء بتثبيت احد افراد أسرته ، مطالبا بالوقت نفسه الى معالجة ملف اصحاب العقود والاجور اليومية بشكل جدي .

 

خطيب جمعة الناصرية : ينتقــد بعض السلوكيات  العشائرية

خطيب جمعة الناصرية : ينتقــد بعض السلوكيات العشائرية