صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

خطيب الناصرية : يدعوالمواطنين لدعم الطاقات الشابه بالمنظمات الطوعيــة في تقديم الخدمات للعوائل الفقيرة والمحتاجة

Fri , 2018/12/28 | 03:07

مركز التضامن للإعلام

دعا خطيب وإمام الجمعة في الناصرية الشيخ محمد مهدي الناصري، المواطنين لـدعم الطاقات الشابه بمنظمات المجتمع المدني الخاصة بالعمل الطوعي في تقديم الخدمات للعوائل الفقيــرة والمحتاجة

وذكر الشيخ الناصري في الخطبة الثانيــة من صلاة الجمعة التي حضرها مراسل "مركز التضامن للإعلام ،مجموعة من القضايا  المهمة بالمجتمع ، منها، الرواتب الغير منتظمة بين المواطنين ، داعيا رئاسة الوزارء لمعالجة تلك القضية بشكل جــدي .

وأضاف ،إننا نـرى بعض الاشخاص يتقاضون ثلاث رواتب أوأكثر ونرى البعض ان راتبه الوحيد لايصل الى (مئــة) الف دينار ، مشيرا الى وضع  خطــة لترتيب وتنظيم الرواتب بين المواطنين ، مذكرا ان إصلاح النفوس يبدأ من الهـرم في مؤسسات الدولة .

وبّين الناصري ، ان النقص في الاموال في قضية الصحــة والتربية ، تحتاج الى  متابعــة لمعالجة وسد الحاجات الضرورية ،موضحا ان بعض المؤسسات الصحية  لديها نقصا كبيرا وتحتاج الى سدّ هذا النقص الحاصل ،وكذلك الحال في قطاع التربية .

وتابع قائلاَ ، إننا لم نجــد مدير مدرسة لديه نثرية لسد حاجات النقص في المدرسة ، بل نجد نثرية ضخمة في يد وكيل وزير او مدير عام ، داعيا البرلمان للنظر في تشريع قانون لمثل تلك الحالات وجعله في الميزانية العامة .

ودعا الناصري المواطنين لدعم الطاقات الشابة في المنظمات المدنية الطوعية التي تقدم الخدمات المجانية للعوائل الفقيرة والمحتاجة ، مبينا ان هؤلاء الشباب، قاموا بترميم دور الفقراء والمحتاجين ، وتصليح أجهزة التدفئـة  والتبريد للفقراء مجاناَ .

واكد ،ان تلك الظاهرة الجميلة بين الشباب ، مدعاة للفخر والاعتزاز ، ونقف لها إجلالا واكبار ،منوها الجميع لتقديم يــد العون وتشجيعهم ولو بالكلمة الطيبة .

وأشار الى قضية أعياد راس السنة الميلادية ، التي تحتاج الى وقفــة تأمل من قبل المسلمين الذين يساهمون في الاحتفالات بها ، ناسين او متناسين اعياد ميلاد النبي الاكرم محمد (ص) وولادات الائمة عليهم السلام التي لم يساهمون فيها ،موضحا ان القرآن يدعو الجميع الى احترام الديانات الاخرى وتقديرها .

وأنتقــد الناصري بعض الحالات السلبية لدى التلاميذ والطلبة من المسلمين بعدم معرفتهم أولاد وبنات النبي محمد (ص) ، داعيا الآباء لجلب الابناء في صـــلاة الجمعــة والصلوات اليومية في المساجد والجوامع .

 

 

خطيب الناصرية : يدعوالمواطنين لدعم الطاقات الشابه بالمنظمات الطوعيــة في تقديم الخدمات  للعوائل الفقيرة والمحتاجة

خطيب الناصرية : يدعوالمواطنين لدعم الطاقات الشابه بالمنظمات الطوعيــة في تقديم الخدمات للعوائل الفقيرة والمحتاجة