صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

المرجع السيستاني يستقبل الرئيس الدكتور حسن روحاني في منزله بالنجف

Wed , 2019/03/13 | 04:25

مركز التضامن للإعلام
استقبل سماحة السيد السيستاني(دام ظله) قبل ظهر اليوم فخامة الرئيس الايراني الدكتور حسن الروحاني والوفد المرافق له، وشرح الرئيس الضيف لسماحته جانباً من نتائج مباحثاته مع المسؤولين العراقيين، وما تمّ التوصل اليه معهم في اطار تطوير علاقات الصداقة وحسن الجوار بين البلدين.
 
وأبدى سماحة السيد (دام ظله) ترحيبه بأي خطوة في سبيل تعزيز علاقات العراق بجيرانه وفقاً لمصالح الطرفين وعلى اساس احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.
وأشار سماحته الى الحرب المصيرية التي خاضها الشعب العراقي لدحر العدوان الداعشي، مذكّراً بالتضحيات الكبيرة التي قدمها العراقيون الابطال في الانتصار على هذا التنظيم الارهابي وإبعاد خطره عن المنطقة كلها، ومنوهاً بدور الاصدقاء في تحقيق ذلك.
وأشار سماحته أيضاً الى أهم التحديات التي يواجهها العراق في هذه المرحلة وهي مكافحة الفساد وتحسين الخدمات العامة وحصر السلاح بيد الدولة واجهزتها الامنية، مبدياً أمله أن تحقق الحكومة العراقية تقدماً مقبولاً في هذه المجالات.
وشدد سماحته على ضرورة أن تتسم السياسات الاقليمية والدولية في هذه المنطقة الحساسة بالتوازن والاعتدال، لتجنب شعوبها مزيداً من المآسي والاضرار.
 
نقلا عن موقع المرجع الاعلى السيد السيستاني

المرجع السيستاني يستقبل الرئيس الدكتور حسن روحاني في منزله بالنجف

المرجع السيستاني يستقبل الرئيس الدكتور حسن روحاني في منزله بالنجف