صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

خطيب الناصرية يدعو كافة الوزراء لتنكــر بازياء وبدون حمايات والذهاب للدوائروكشف حالات الفساد ومحاسبة الفاسدين

Fri , 2019/04/19 | 02:40

مركز التضامن للإعلام

 

دعا خطيب وإمام الناصرية الشيخ محمد مهدي الناصري ، الوزراء كافة، لتنكـر بأزياء وبدون حمايات والذهاب للدوائر وكشف حالات الفساد ومحاسبة الفاسدين .

وقال الشيخ الناصري في الخطبة الثانيــة من صلاة الجمعة التي حضرها مراسل "مركز التضامن للإعلام ، أن الفساد موجود في اغلب الدول العربية وبالخصوص بالعراق ، حتى اصبح لدى الموظفين الصغار ، مطالبا الوزراءبمحاربته  في كافة الدوائر .

ودعا كافة الوزراء ، لتنكــر بازياء وبدون حمايات وزيارة الدوائر المرتبطة بتلك الوزارات في كافة المحافظات ، لمعرفة حجم الفساد المالي والاداري الذي يعاني منه المواطن ، مؤكدا على محاسبة الفاسدين ومعاقبتهم ليكن رادعا للموظفين في الدوائر والمؤسسات الحكومية الاخرى .

وأشار الى وجود الموهوبين والمبدعين من الطلاب في العديد من الاعداديات والمتوسطات والمدارس ، مبينا في الوقت نفسـه عــدم وجود نثـرية للمدراء  والمعلمين في تطوير تلك المواهب والمبدعين ، مطالبا الحكومة بتخصيص نثـرية لهذا الغرض لدى المدراء ،تشجيعا للبنـاء التربوي والعلمي لدى  الطلـبة .

وأعتبـر الناصري  وزارة التخطيط ، غائبــة عن تخطيط المدن ومتابعــة دوائرها في المحافظات ، وعدم وجود تخطيط  عمراني ، موضحا ان الشارع يسع سابقا لعشرة سيارات واصبح الان صغيرا وضيقا من كثرة عدد السيارات بغياب التخطيط   .

وأكــد  على عدم وجود الشعور لدى المواطن  بالتخطيط والعمران  حيث انه مغيب في العديد من المحافظات العراقية وان الموظف في دوائر التخطيط  لم يقوم بواجبـه ، بسبب  عدم المتابعة والمحاسبة .

وأنتقــد الناصري ، الاعلام المضـاد ضـد  الشعب العـراقي وتشويه صورته الرائعة والجميلة  عبر بعض الفضائيات ، داعيا القنوات الفضائية لابراز واظهار المواقف البطولية والنبيلة للعراقيين في الأعـلام ، مستعرضا موقف الرئيس العراقي الدكتور برهم صالح  لزيارته محافظة المثنى وتسليط الضوء على مقبرة للشهداء الاكراد ومعاناتهم .

وأشاد  بموقف السجناء السياسين في  احتفالهم المبارك الذي اقيم في سجن ابو غريب لنقل المعانات والماسي التي لحقت بهم وبالنساء المؤمنات ،  مؤكدا على ضرورة نقل تلك الاحداث لعامة الناس .

ولفت الانتباه الى ظاهرة السـحر المنتشرة بين النساء ، ناقلا فتـاوى المراجع والعلماء بعــدم الذهاب الى هؤلاء السّحره ،معتبرين ذالك شركا ، ويسهم في تهديم المجتمع والعلاقات الاسرية والزوجيــة ، خاتما خطبته بالدعاء والتبريك بمناسبة ذكرى ولادة الامام المهـدي (عج) .

 

خطيب الناصرية يدعو كافة الوزراء لتنكــر بازياء وبدون حمايات والذهاب للدوائروكشف حالات الفساد ومحاسبة الفاسدين

خطيب الناصرية يدعو كافة الوزراء لتنكــر بازياء وبدون حمايات والذهاب للدوائروكشف حالات الفساد ومحاسبة الفاسدين