صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

خطيب الناصرية: النظام السعودي قد طبق أوأمر المفتي الأكبر أمريكا بقتل الناس الأبرياء

Fri , 2019/04/26 | 02:06

مركز التضامن للإعلام

أكــد خطيب وإمام الناصرية الشيخ نافع الماجــدي ،أن محافظة ذي قار أصبحت الأولى بتطبيـق قرار مجلس الوزارء  في رفع أجــور عمال النظافة ، مقدّما الشكر والتقدير للمسؤولين بهذا الخصـوص .

وذكــر الشيخ الماجــدي ، في الخطبـة الثانيــة من صلاة الجمعــة التي حضرها مراسل "مركز التضامن للإعلام ، مجموعة من الأمــور المهمة على الساحـة المحلية والإقليمية والدوليــة .

وأضاف ، أن النظام السعودي قد طبق أوأمر المفتي الأكبر ،أمريكا ، بقتل الناس الأبرياء والعزل الذين لاسوى لديهم غير المطالبة بحقوقهم ، مشجبا ومستنكرا من منبر الجمعــة ،هذه الجريمة المروعة والإبادة الجماعيــة بحق العزل ،مستعرضا  قول الامام زين العابدين(ع) (إِيَّاكَ وَظُلْمَ مَنْ لَا يَجِدُ عَلَيْكَ نَاصِراً إِلَّا الله") .

وطالب الماجدي ، الدول الراعيــة لحقوق الانسان بالتدخل لوقف تلك الأبادة الجماعية وسفك الدماء واحترام الانسان كانسان دون النظر الى انتمائه العقائدي والقومي وغير ذلك  .

وأشار إلى ظاهرة الانتحـار في المجتمع معتبرا إيها،ظاهرة غريبة، ولابـد من الالتفاف واحتضان الشباب ومعالجة الفراغ الروحي لدى البعض منهم ،بالاضافة الى معالجة المشاكل التي يعاني منها هؤلاء الشباب .

واكــد، ان المسؤولية الاساسية  لهذه الظاهرة ،تقع على الوالدين والمجتمع والمبلغين والخطباء والدولة  ووضع الحلول المناسبة للحد من تلك الظاهرة .

وفي الشأن الدولي ،أستنكرفضيلته، التفجيرات الأخيرة التي وقعت في سريلانكا وذهبت ضحيتها مايقارب 300 مواطن ،  واستهداف أماكن العبادة فيها ،مبينا ان الاعتداء على اي شخص دون مبرر،وبصورة بشعة ،لايقبله الاسلام الحقيقي .

وفي الشأن العـراقي ، ناشـد الشيخ الماجدي ، الفلاحين والمزارعين لاستغلال فرصــة المياه وتنشيط القطاع الزراعي ، مؤكدا على دور الدولة وتحمل المسؤوليــة الكبـرى بهذا الخصوص من خلال إنشاء الجمعيات وتنظيم الامـور فيها والاستفادة من المياه الوافــرة .

وفي الشأن المحلي ، قــدم شكره وامتنـانه للمسؤولين في محافظة ذي قار لتطبيقهم قرار مجلس الوزراء ، بشأن رفع أجــور عمال النظافة من 115 الف دينار عراقي إلى 320 الف دينار ،حيث اصبحت محافظة ذي قار الاولى  بتطبيق هذا القرار ،مما يعيـن هذا الاجراء الطبقات الفقيــرة والمحتاجــة على مواصلة الحياة  والعيش بصورة افضل مما كان عليهم .

 

 

خطيب الناصرية: النظام السعودي قد طبق أوأمر المفتي الأكبر أمريكا بقتل الناس الأبرياء

خطيب الناصرية: النظام السعودي قد طبق أوأمر المفتي الأكبر أمريكا بقتل الناس الأبرياء