صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مدرسة العلوم الدينية في الناصرية تحتفل بعبد الغدير الاغر

2014-10-14 04:12

جمعية التضامن /حيدر الناصري

هنئت مدرسة  العلوم الدينية في مدينة الناصرية  الامة الاسلامية ومذهب ال البيت بالذكرى الخامسة والعشرين بعد

 القرن الرابع عشر الهجري لتنصيب امير المؤمنين علي ابن ابي طالب واليا للمسلمين في غدير خم

وقال مدير الحوزة العلمية الشيخ ستار الحمداني لموقع جمعية التضامن الاسلامي ان الحوزة احتفلت في موقع المدرسة وضم الحفل القاء كلمات في رحاب المناسبة تناولت الادلة والبراهين التي تثبت تولي امير لهذا المنصب الالهي من ايات كريمة  واحاديث نبوية وروايات مسندة لآل البيت .

وحث الحمداني خلال كلمة القاها في مقدمة الحفل على ضرورة استلهام الدروس والعبر من تلك المناسبة التي حاول اعداء اهل البيت طمسها دون وجهة حق .

كما ورد الحفل على التأويلات المظللة التي تبجح بها اعداء اهل البيت امثال ان المودة هي المحبة كتأويل لقول الرسول ( من كنت مولاه فعليا مولاه) في حين المنطق والعقل لا يقبلان دعوة الرسول للمسلمين بجموعهم الغفيرة حتى يسمعهم حب علي وحسب  بل اراد التنصيب الالهي لعلي والتبليغ لقوله تعالى ( يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك )  .

ويذكر ان الحوزة العلمية ومركزها مدينة الناصرية تاسست عام 1959 على يد آية الله الشيخ عباس الخيبراوي و تولى رعايتها من بعده ولده سماحة آية الله الشيخ محمد باقر الناصري حيث خرجت المئات من علماء الفقه والعقائد امثال الشيخ اسد حيدر والسيد عبد الزهرة الخضري اضافة الى عدد كبير من خطباء المنبر الحسيني

مدرسة العلوم الدينية في الناصرية تحتفل بعبد الغدير الاغر