صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

بمشاركة خمسة محافظات ، ذي قار تحتضن المسابقة السنوية الخامسة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم

2014-10-18 03:28

تحت شعار ( ذي قار بين الغدير والقرآن ) احتضنت مدينه الناصريه اليوم السبت وعلى قاعة بهو بلدية الناصرية ، مسابقة الغدير القرآنيه لحفظ وتلاوة القرآن الكريم بمشاركة خمسة محافظات من جنوب العراق.

وقال مدير مؤسسة دار القرآن رعد الشذر لموقع جمعية التضامن الاسلامي ان المسابقه التي جائت بنسختها الخامسة وحضيت برعاية محافظ ذي قار يحيى الناصري  ، شارك فيها اكثر من خمسين قارئ  من محافظات البصرة وميسان والمثنى و واسط ، اضافة الى محافظة ذي قار .

واضاف الشذر ان المسابقة ضمت جولتين الاولى صباحية  تم فيها اختبار المتقدمين  لاحكام التلاوة والصوت والوقف والابتداء  والنغم . وفي الجولة الثانية المسائية ، ستقوم لجنة التحكيم المكونة من اربعة اعضاء بالاعلان عن نتائج الاختبار ، حيث ستقدم جوائز نقدية للخمسة الأوائل الفائزين بالنسابقة .

من جانبه قال محافظ ذي قار و الراعي للمسابقة يحيى الناصري ان  ذي قار احتضنت هذه المسابقه للخروج بنخبه مميزه في تلاوة القرآن بأروع صوره لأحياء هذا السفر الخالد الذي يولد الطمأنينه والسكينة في نفوس الناس ، وان ذي قار تتشرف بأحتضان خمسه محافظات جنوبيه لأقامة هذه المسابقه ، وتتعهد بدعم مثل هكذا نشاطات دينيه وعقائديه في المستقبل .

هذا تعتبر مؤسسة دار القران وموقعها مدينة الناصرية واحدة من المؤسسات الاسلامية التي ترعاها جمعية التضامن الاسلامي وتأسست عام  ٢٠٠٤ م ، نفذت العديد من البرامج القرآنية ضمت دورات للحفظ وتلاوة القرآن الكريم مستهدفة عدد من شرائح المجتمع وبمختلف اعماره .

( ت ا ك )

بمشاركة خمسة محافظات ، ذي قار تحتضن المسابقة السنوية الخامسة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم