صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مبرات التضامن للأيتام في ذي قارتعلن بدء استقبال زكاة الفطر وتوزيعهاعلى الأيتام‎

Sat , 2019/06/01 | 09:39

مركز التضامن للإعلام

أعلن مكتب مبرات التضامن لرعاية وتأهيل الأيتام في ذي قار ،اليوم السبت ، بــدء إستقبال زكاةالفطر من جميع المسلمين، وذلك لتوزيعها على الأيتام الأكثر فقرا من المسجلين في المبرات والبالغ عددهم مايقارب أكثر من 1500 يتيم.

وقال مسؤول شعبة صناديق الصدقات محمد جبار الحسيناوي لـمركز التضامن للإعلام، أن المكتب لديه كافةالاستعدادات لاستقبال زكاة الفطر من المؤمنين والمباشرة بتوزيعها على الأيتام المسجلين في المبرات.

وأوضح أن المبالغ التي سيتم الحصول عليها من زكاة الفطرة ستوزع على الأيتام بهدف إدخال البهجةوالسرور على نفوسهم في عيد الفطر المبارك وكذلك التخفيف عن كاهل عوائلهم في ظل ظروفهم الاقتصاديةالصعبة.

ودعا الحسيناوي جميع أهل الخير والمؤمنين الراغبين بالتبرع التواصل مع إدارة شعبة صناديق الصدقات التابعة إلى مبرات التضامن في الناصرية على الرقم 07803027385، أو عن طريق المبرات المنتشرة في اغلب أقضية ونواحي المحافظة.

وأشار إلى أن مقدار زكاة الفظرة ثلاثة كيلوغرمات من الطعام، للفرد الواحد، ويمكن ان يكون الطعام من الطحين أو التمر أو الرز مثلا، ويحق للانسان أن يدفع النقد بدلا عن الطعام ،حيث يدفع 1500 دینارعراقي بدلاً عن ۳ كغم  ،هذا على رأي المرجع الأغلى السيد السيستاني (دام ظله الواراف) .

 وأضاف، أن مؤسسة التضامن لرعاية الأيتام بجميع لجانهاومبراتها المنتشرة في عموم المحافظة ، تسعى لتقديم أفضل الخدمات الصحية والاقتصادية والاجتماعية ومعالجة الظواهر السلبية للأيتام وذلك بدعم ومساعدة أهل الخير والمحسنين من أهالي الناصرية وغيرهم .

ويذكر أن مبرات التضامن ترعى ما يقارب أكثر من 1500 يتيم ويتمية على مستوى محافظة ذي قارموزعين على أكثر من عشر مبرات ابتدائية ومتوسطتين منتشرة في أقضية ونواحي المحافظة .

 

مبرات التضامن للأيتام في ذي قارتعلن بدء استقبال زكاة الفطر وتوزيعهاعلى الأيتام‎

مبرات التضامن للأيتام في ذي قارتعلن بدء استقبال زكاة الفطر وتوزيعهاعلى الأيتام‎