صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مبرات التضامن تكسو ١٥٠٠ يتيم ، وتعلن استعدادها لفصل دراسي جديد

2014-10-21 01:44

جمعية التضامن الاسلامي/اريج الكعبي

أنهت مبرات التضامن الاسلامي لرعاية وتأهيل الايتام في محافظة ذي قار ، اليوم الاثنين ، كافة استعداداتها اللازمة لاستقبال ١٥٠٠  يتيم مع بداية العام ٢٠١٤ - ٢٠١٥ .

وقال مدير مبرة التضامن الاولى ناصر عزيز الخفاجي لموقع جمعية التضامن الاسلامي ان ادارة المبرات جهزت كافة تلاميذها البالغ عددهم ١٥٠٠ يتيم  بالمستلزمات الدراسية من قرطاسية وكتب وملابس جديدة  ، شملت تلاميذ الصف الاول الابتدائي حتى الصف الثالث متوسط . كما  ووفرت لهم وسائل نقل من والى موقع المبرات ،

 

من جانب اخر بين الخفاجي ان المبرات هيئت كافة الصفوف الدراسية للتلاميذ بعد ان اجرت صيانة شاملة لاجهزة التبريد فيها وجهزتها بالرحلات ، كما وقامت بترميم الجدران وطلائها لخلق جو دراسي افضل . مؤكدا ان التأهيل شمل جميع المبرات المنتشرة في الناصرية والنصر والجبايش وسوق الشيوخ وشطيط والفهود والدواية والفضلية والبطحاء .

 

كما واكد الخفاجي ان المبرات ستستمر هذا العام ببرنامجها الغذائي للتلاميذ والمتضمن تقديم وجبة افطار وغداء لكل تلميذ يوميا ، اضافة الى برنامج الرعاية الصحية الذي يهتم بصحة التلاميذ وسلامتهم طيلة ايام الفصل الدراسي . 

 

وتجدر الاشارة الى ان مبرات التضامن لرعاية وتأهيل الايتام تحضى برعاية مباشرة من قبل سماحة آية الله الشيخ محمد باقر الناصري وتعتمد في ايرادتها المالية بشكل كبير على المواطنين الميسورين من متبرعين وكفلاء حيث تبلغ كفالة اليتيم الواحد ٤٠ الف دينار شهريا .

( ت ز ش ) 

مبرات التضامن تكسو ١٥٠٠ يتيم ، وتعلن استعدادها لفصل دراسي جديد