صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

خطيب وإمام جمعة الناصرية .. من أولويات المسؤول معالجة مشاكل الناس والاقتراب منهم وان لم يستطع على ذلك تقديم استقالته

Fri , 2019/06/07 | 03:07

مركز التضامن للإعلام

أكــد خطيب وإمام الجمعة في الناصرية ، حجة الاسلام الشيخ إسامة الناصري ، ان من اولويات المسؤول معالجة مشاكل الناس والأقتراب منهم وان لم يستطع على ذلك  تقـديم إستقالته وترك المكان لغيره .

وذكر في الخطبة الثانيــة من صلاة الجمعــة التي حضرها مراسل "مركز التضامن للإعلام" ،يجب على من يتصدى لأمور المسلمين ان يسعى ليكون نمودجا يقتدى به في طريقة تعامله وإن الانسان يقاس بمقدار تمسكه بمبادئه واهدافه التي يدّعي بها .

وأضاف ، إن الشعوب والأممّ تتعاقد على جملة من المبادئ والاهداف وان الناس تحاسبهم على ضوء تلك القيم وان من الامور التي تجعل المسؤول محل اعتزاز واحترام هو تمسكه بتلك المبادئ وتطبيقها ، مستعرضا بعض الاحداث للمسؤولين .

وأكــد الناصري ، ان النماذج كثيرة ومتعدده في ذلك ، وفي القضايا الكبيـرة والصغيرة مطالب المسؤول بتنفيذ القيم والمبادئ فيها ، وقد تترامى المسؤولية بمختلف المواقع والعناوين ولكن يبقى المسؤول محط انظار الجميع في التطبيق .

وأنتقــد كل مسؤول لم يطبق مبادئه واهدافه اثناء تواجده في مكانه عمله بل لايسعى الى تطبيقها، مؤكدا ،سيكون عديم التاثير في مكانه الوظيفي ويبقى مسؤولا فقط من الناحية الشكلية ونرى عددا من المسؤولين يطلقون الوعود ولكن نجدهم اول من يخترق تلك الوعود بعدم تنفيذها .

وشدد الناصري ، على ان أولويات المسؤول مراعاة ومعالجة مشاكل الناس بمختلف اطيافهم ، والاقتراب منهم والسعي لايجاد الحلول المناسبة، قدر المستطاع ، وان لم يستطع على ذلك عليه التنحي وتقديم الاستقالة وترك المكان لغيـره .

وأستعرض تعهدات السيد رئيس الوزراء في عدد من الامور معتبرا انها من الامور الجيدة ولابد ان تتعمق تلك التعهدات في التطبيق وان لاينسى تعهداته  وان السعي لمعالجة وتطبيق تلك التعهدات امرا جيدا وهي رسالة مطمئنة للناس بمحاولاته في تنفيذها ومنها فتح المنطقة الخضراء .

 

وطالب الناصري ، بمراعاة حقوق الاعمال والموظفين الذين يبذلون جهودا  في اماكن عملهم ولابد ان ياخذون حقوقهم (الرواتب )وعلى الدولة واجب امام هؤلاء لضمان تلك الحقوق وبالخصوص عمال البلدية وغيرهم .

وانتقد حالة رفع النفايات من الشوارع العامة خلال ليالي شهر رمضان المبارك وان تلك الشوارع مكتضة بالناس بالاضافة الى الناس عليها واجب تهيئة تلك النفايات ومساعدة هؤلاء الاعمال في رفعها بشكل مناسب .

وبّين الناصري ان في العطلة الصيفية  علينا تنظيم وترتيب الاوقات للاولاد والبنات ، وعلى الاباء مسؤولية كبيرة اتجاه الابناء في تحقيق بيئة نظيفة وأمانة يعيشون فيها ولايجوز ترك الامور بطريقة نندم عليها لاحقا ولاينفع الندم بعد ذلك .

وأوضح في هذا الأمـر ان الجانب التعليمي والتربوي والاخلاقي والديني ضروري للغاية وعلينا السعي في ايجاد وتهيئة الضروف المناسبة للابناء ، خاتما خطبته بالدعاء للمؤمنين والمؤمنات جميعا .

 

 

 

 

خطيب وإمام جمعة الناصرية .. من أولويات المسؤول معالجة مشاكل الناس والاقتراب منهم وان لم يستطع على ذلك تقديم استقالته

خطيب وإمام جمعة الناصرية .. من أولويات المسؤول معالجة مشاكل الناس والاقتراب منهم وان لم يستطع على ذلك تقديم استقالته