صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

ذي قار: مبرات التضامن للأيتام تطالب بسن قوانين تحمي وتدعم شريحة الأيتام‎

Mon , 2019/06/17 | 09:39

مركز التضامن للإعلام

طالبت مبرات التضامن لرعاية وتأهيل الأيتام في ذي قار الحكومة الاتحادية والبرلمان العراقي إلى سن قوانين فعلية من شانها رعاية وإنصاف شريحة الأيتام.

وقال المدير التنفيذي لمبرات التضامن محمد رضا الناصري في تصريح لمركز التضامن للإعلام، أن الازدياد الحاصل في أعداد الأيتام يحتم على الحكومة العراقية سن قوانين تحمي هذه الشريحة.

وبين أن البلد يشهد تزايدا كبيرا في أعداد الأيتام نظرا لما خلفته العمليات الإرهابية وحوادث الطرق، الأمر الذي يتطلب وقفة جدية من قبل الحكومة الاتحادية والبرلمان العراقي لسن التشريعات الكفيلة بحمايتهم.

وأشار الناصري إلى أن مبرات التضامن كمؤسسة خيرية تعمل بشكل طوعي على توفير فرصة التعليم والتأهيل لهذه الشريحةفي محافظة ذي قار من خلال دعم الميسورين من أهل الخير داخل المحافظة وخارجها.

وأكد على أن المبرات وحدها تحتضن اليوم ما يقرب من 1500 يتيم موزعين على 12 مدرسة في اغلب أقضية ونواحي المحافظة، توفر لهم برنامج مجاني متكامل يتضمن التعليم والتغذية والنقل والكسوة والرعاية الصحية.

ودعا الناصري إلى ضرورة أن تتبنى الدولة مشروعا متكاملا يستوعب هذه الشريحة الكبيرة ويوفر لها الرعاية الشاملة للحفاظ عليها من الضياع والعمل على إعدادها بشكل صحيح للمساهمة في بناء المجتمع.

يذكر أن مبرات التضامن للأيتام هي مؤسسة مدنية خيرية أسسها آية الله الشيخ محمد باقر الناصري ترعى ما يقرب من 1500 يتيم موزعين على 12 مبرة في مناطق محافظة ذي قار.

ذي قار: مبرات التضامن للأيتام تطالب بسن قوانين تحمي وتدعم شريحة الأيتام‎

ذي قار: مبرات التضامن للأيتام تطالب بسن قوانين تحمي وتدعم شريحة الأيتام‎