صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مبرات التضامن تباشر بالدوام الرسمي للعام الدراسي الجديد 2014-2015

2014-10-22 02:57

جمعية التضامن الاسلامي/اريج الكعبي
استقبلت مبرآت التضامن الإسلامي في محافظة ذي قار اليوم الأربعاء 1500 يتيم ، للبدء بالعام الدراسي الجديد 2014-2015 كما ، وهيئت أكثر من مئة معلم ومدرس للسير بالعملية الدراسة .


وقال مدير مبرة التضامن الأولى ناصر الخفاجي لموقع جمعية التضامن الاسلامي إن  مبرة التضامن الأولى في الناصرية وثمان مبرآت أخرى موزعة في أقضية ونواحي المحافظة ، فتحت اليوم أبوابها رسميا أمام 1500 طالب للبدء بالعام الدراسي الجديد  ، كما وهيئت 110 معلم ومدرس وكادر وسطي للسير بالعملية الدراسية لتقديم أفضل الخدمات للأيتام .


وأضاف الخفاجي إن الكوادر التعليمية والتدريسية استدركت التأخير الحاصل في الدوام الرسمي ، المقرر مباشرته مطلع شهر تشرين الأول الجاري ، وذلك من خلال برنامج صيفي أعدته الإدارة العامة للمبرآت بالتعاون مع عدد من معلمي القطاع الخاص   .
من جانبه أوضح المدير العام لمبرات التضامن محمد رضا الناصري  إن الهدف من البرنامج الصيفي هو تقوية الطلبة علميا من خلال إعطائهم دروس ومحاضرات منهجية ، بالتعاقد مع عدد من معلمي ومدرسي القطاع الخاص .


مؤكدا إن هذا البرنامج تمكن مبكرا من تقديم محاضرات ودروس خاصة للطبلة بمناهج العام الدراسي الجديد  لكافة مراحلهم من اجل استدراك الانحراف الحاصل بالجدول الزمني للمناهج الدراسية ، الذي قد ينجم نتيجة لتأخير الدوام الرسمي .


ويذكر إن  أول مبرة للأيتام افتتحت في محافظة  ذي قار من قبل سماحة أية الشيخ محمد باقر الناصري  عام 2003 كانت في قضاء الجبايش ، بعدد من التلاميذ لم يتجاوزوا 50 يتيما ثم لحقتها مبرة أخرى في الناصرية في عام 2004 بعدد 60 يتيم ، حتى وصلت إعدادها اليوم إلى تسعة مبرآت موزعة في أقضية ونواحي المحافظة وعدد من التلاميذ تجاوز أكثر 1500 طالب وتلميذ يتيم  . 

(ت ز ش)

مبرات التضامن تباشر بالدوام الرسمي للعام الدراسي الجديد 2014-2015