صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مبرات التضامن :اكثر من 90 يتيم يلتحقون الى صف الاول الابتدائي

2014-11-06 03:24

جمعية التضامن الاسلامي/اريج الكعبي

احتضنت الصفوف الاولى في مبرات التضامن لرعاية وتاهيل الايتام  بمحافظة ذي قار 95 يتيم مطلع العام الدراسي  الحالي كتلاميذ جدد عمدت ادارة المبرات الى انتشالهم وزجهم تحت رعاية ابوية وتربوبة خاصة .

 

وقال مدير مبرة التضامن الاولى ناصر عزيز الخفاجي لموقع جمعية التضامن الاسلامي ان المبرات ووفقا لضوابط اعدت مسبقا استقبلت هذا العام 95 يتيم كتلاميذ جدد في صف الاول الابتدائي مؤكدا ان جميع الايتام تلقوا دروسا منهجية وفقا لما اعدته وزارة التربية العراقية ودروس اخرى تعنى بالرعاية والتأهيل والترفيه اعدت من قبل ادارة المبرات .

 

واصاف الخفاجي ان تسجيل الايتام في المبرات  يشترط ان يكون التلميذ يتيم الاب او يتيم الابوين وان يكون من سكنة الحدود الادارية لموقع المبرة اضافة الى الضوابط والتعليمات المعدة من قبل وزارة التربية في تسجيل التلاميذ الجدد . مؤكدا ان هناك عشرة مبرات موزعة في الناصرية وسوق الشيوخ والشطرة والفهود والبطحاء والدواية والفضلية والجبايش والنصر وشطيط الواقعة بين محافظتي البصرة و ذي قار . 

ويذكر إن  أول مبرة للأيتام افتتحت في محافظة  ذي قار من قبل سماحة أية الشيخ محمد باقر الناصري  عام 2003 كانت في قضاء الجبايش ، بعدد من التلاميذ لم يتجاوزوا 50 يتيما ثم لحقتها مبرة أخرى في الناصرية في عام 2004 بعدد 60 يتيم ، حتى وصلت إعدادها اليوم إلى تسعة مبرآت موزعة في أقضية ونواحي المحافظة وعدد من التلاميذ تجاوز أكثر 1500 طالب وتلميذ يتيم  . 

(ت ز ش)

مبرات التضامن :اكثر من 90 يتيم يلتحقون الى صف الاول الابتدائي