صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مبرات التضامن تتكفل بعلاج 300 حالة مرضية للأيتام وعوائلهم شهريا (تقرير مصور)

2014-11-09 11:21

جمعية التضامن الاسلامي/اريج الكعبي

يواصل مركز التضامن الصحي في مبرة التضامن الاولى عمله على مدار ساعات الدوام الرسمي لأسعاف ايتام المبرة وعوائلهم بمعدل 300 حالة شهريا . 

وذكر مدير مركز التضامن اقبال زويد لموقع جمعية التضامن الاسلامي ان المركز يسعف شهريا 300 حالة مرضية طارئة وعادية لايتام مبرة التضامن الاولى ، كما ويقدم خدماته الطبية بالمجان لعوائلهم بالتعاون مع عدد من الاطباء الاختصاص في المحافظة .

اما بالنسبة للحالات المرضية التي تحتاج الى تشخيص طبيب مختص ، فاوضحت زويد ان ادارة المبرات سبق وان نسقت عملها مع جملة من الاطباء الاختصاص لتشخيص الايتام المرضى وكذلك عوائلهم ، من خلال صرف بطاقة مراجعة للطبيب المعني بالمرض ، مؤكدتا ان ادارة المبرة تكفلت بدفع كافة مستحقات الدواء الذي يشترى من الصيدليات التجارية . 

من جانبه قال مدير مبرة التضامن الاولى ناصر الخفاجي ان الخدمات الطبية التي تقدم للايتام هي جانب من الرعاية التي تكفلت بها مبرة التضامن اضافة الى جوانب اخرى متعلقة بالغذاء حيث يحصل التلاميذ يوميا على وجبة افطار وغداء ، ناهيك عن خدمات النقل المخصصة لنقلهم من والى موقع المبرة .

وتجدر الاشارة الى ان مبرات التضامن تعمل وفقا لنظام المدراس الاهلية الا انها تقدم خدماتها بالمجان وجاءت تسميتها بالمبرة نسبة الى البر ( عمل الخير ) حيث تحتضن الاطفال ، الذين فقدوا آبائهم ، تحت رعاية خاصة  

(ت ز ش)

مبرات التضامن تتكفل بعلاج 300 حالة مرضية للأيتام وعوائلهم شهريا (تقرير مصور)