صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

التربية: اعتبار السنة الدراسية منتهية لطلبة الابتدائية.. والأسئلة الوزارية ستكون سهلة

Sun , 2020/04/05 | 12:57

أعلنت وزارة التربية العراقية، السبت،عن إجراءاتها للعملية التعليمية خلال السنة الدراسية الحالية، مشيرةً إلى "اعتبار السنة الدراسية منتهية لطلبة الابتدائية، وستكون الاسئلة الوزارية لطلبة المراحل المنتهية سهلة للطلبة مع احتمالية تقليص المناهج".

وقال  مدير عام تربية الكرخ فلاح القيسي في لقاء متلفز إن "الدخول الشامل سيكون لجميع المراحل المنتهية (السادس الأبتدائي والثالث متوسط والسادس الإعدادي)". 

وأضاف أن "طلبة المراحل غير المنتهية (الأول والثاني متوسط والرابع والخامس الأعدادي) سيطالبون بتقرير عن المواد كبديل عن الكورس الثاني". 

وتابع أن "طلبة المرحلة الأبتدائية (من الصف الأول الى الصف خامس) ستحسب درجات نصف السنة وتعتبر السنة منتهية، أما بالنسبة للطلبة الذين لم يكملوا الكورس الأول في المحافظات التي شهدت احتجاجات او الطلبة المكملين بالكورس الأول سيكون موعد امتحانهم في بداية السنة الجديدة (كموعد للدور الثاني كما العادة)". 

وحول الامتحانات الوزارية، أكد أن "الأسئلة الوزارية لطلبة المراحل المنتهية ستكون سهلة للطلبة واحتمالية تقليص المناهج"، مبيناً أن "موعد الامتحانات الوزارية سيتم تحديده عند استقرار الوضع وانتهاء أزمة فايروس كورونا". 

واتخذت السلطات العراقية عدة إجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا ومنها إغلاق المدارس والمراكز التعليمية منذ 27 شباط الماضي ولا يزال القرار سارياً حتى الآن. 

ويبلغ مجموع الإصابات بفيروس كورونا في العراق 878 حالة، بينها 56 حالة وفاة، وتماثل 259 للشفاء بحسب آخر حصيلة لوزارة الصحة العراقية. 

التربية: اعتبار السنة الدراسية منتهية لطلبة الابتدائية.. والأسئلة الوزارية ستكون سهلة

التربية: اعتبار السنة الدراسية منتهية لطلبة الابتدائية.. والأسئلة الوزارية ستكون سهلة