صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

مبرات التضامن تستطلع الواقع الاجتماعي لأسر أيتامها

2014-11-17 10:17

جمعية التضامن الاسلامي/اريج الكعبي

نفذت الهيئة الاجتماعية في ادارة مبرات التضامن لرعاية وتأهيل الايتام في محافظة ذي قار برنامجا شاملا لتقصي الواقع الاجتماعي لأسر الايتام وعوائلهم ، من خلال استمارة استقصائية تبحث عن مكامن الحاجة لاسرة كل يتيم ، وسدها قدر الامكان .

وقال رئيس الهيئة ستار هادي الحسيناوي لموقع جمعية التضامن الاسلامي ان البرنامج استهدف تلاميذ الصف الاول الابتدائي للتعرف مبدئيا عن الواقع الاجتماعي والاسري لكل يتيم منهم ، و وفقا لهذه المعلومات الاولية تعمد ادارة المبرات الى اقامة زيارات تفقدية لعوائل الايتام والاطلاع عن كثب لحاجاتهم الاساسية .

واكد الحسيناوي ان المبرات قد ساهمت في تنفيد جملة من المشاريع الخيرية لعوائل الايتام التي تعاني من شضف العيش والحرمان ، كالمساعدات المالية والغذائية واخرى انسانية غير غذائية ، كتأهيل الدور السكنية الآيلة لسقوط وتجهيزها بالمستلزمات الضرورية من وسائل الطبخ والتدفئة والتبريد .

واضاف .. ان البرنامج يتم من خلال زيارات تفقدية قامت بها الهيئة الاجتماعية الى مدارس مبرات التضامن الموزعة في اقضية ونواحي المحافظة والبالغ عددها عشرة مبرات حيث حققت منه ما نسبته 40٪ بعد ان تفقدت كل من مبرة النصر والفضلية وسوق والجبايش على امل ان تنجز برنامجها بالكامل خلال الاسبوعين المقبلين .

مبرات التضامن تستطلع الواقع الاجتماعي لأسر أيتامها