صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

وفاة الدكتور محمد علي نجل اية الله الشيخ عباس الخويبراوي الناصري

Mon , 2020/06/08 | 08:08

انتقل الى رحمة الله تعالى المغفور له الدكتور محمد علي نجل اية الله الشيخ عباس الخويبراوي، والشقيق الاصغر لسماحة اية الله الشيخ محمد باقر الناصري.

 

ولد الفقيد الراحل سنة ( 1363 هـ ـــ 1944 م) في مدينة الناصرية - محافظة ذي قار وينتهي نسبه الى عشيرة الجوابر والده العالم والفقيه الشيخ عباس الخويبراوي.

تربى الدكتور الناصري في بيت علم وتقوى، واشتهر بلقب الناصري نسبة الى مدينة الناصرية حيث المولد والمنشا.

درس في المدارس الأكاديمية في محافظة ذي قار ثم التحق بكلية الفقه وتخرج منها سنة (1969- 1970)، بعدها غادر العراق في بداية سبعينيات القرن الماضي للتدريس في الجزائر ، الا انه نتيجة التضييق عليه هناك اضطر الى السفر لسوريا وإيران ثم الى بريطانيا حيث استقر هناك وأكمل فيها دراسة الماجستير ثم قدم أطروحة الدكتوراه الى الجامعة الإسلامية في لندن بعنوان ((نظام الولايات في الإسلام)) تحت إشراف الدكتور محمود المظفر، كما قام بتحقيق كتاب والده ((مفتاح القواعد لأصول العقائد)).

شارك الفقيد في اصدار العديد من المجلات والدوريات والمقابلات التلفزيونية وقنوات التواصل الاجتماعي. له من الأولاد الذكور

((سامر ومصطفى وبلال)).

برحيله فقدت الحركة الإسلامية شخصية بارزه من من روادها، كما خسرت الناصرية أحـد أبنائها الإبرار، حيث قدم في حياته العديد من الانجازات الثقافية والدينية والأدبية الداعمة للحركة الإسلامية في العراق وخارجه مما كان له الأثر البالغ في تنمية الوعي الديني وإيصال الفكر الإسلامي لدى العديد من أبناء المجتمع الإسلامي.

وفاة الدكتور محمد علي نجل اية الله الشيخ عباس الخويبراوي الناصري