صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

بمناسبة رحيل آية الله الشيخ الناصري ...فتيات يقدّمن التعازي والمواساة بمكتبـة الإمام الباقر(ع) التي أسسها في الناصرية

Mon , 2020/08/03 | 11:15

قدّمت مجموعة من الفتيات بمتوسطة التضامن الأولى للبنات التعازي والمواساة ، اليوم الاثنين ،إلى أسرة الفقيد وإلى جميع الأيتام برحيل آية الله الشيخ محمد باقر الناصري .

 

وذكرت مدير متوسطة التضامن للبنات علياء فرات لـ" مركز التضامن للإعلام " أن رحيل آية الله الشيخ المجاهد محمد باقر الناصري، فاجعة كبرى لنّا وللأيتام وللشعب العراقي وبالخصوص أهالي الناصرية

 

وأوضحت ، ان مجموعة من الفتيات الطالبات في المتوسطة بادرنً بإقامة مجلسا تأبينا مصغراَ مع رعاية الظرف الصحي وتطبيق الضوابط الصحية منها، لبس الكمامات والتباعد الاجتماعي في مكتبة الإمام الباقر عليه السلام في الناصرية .

 

وبّينت ، أن من منطلق حب الشيخ الكبيرالناصري رحمة الله تعالى عليه للكتاب والمطالعة، بادرت مجموعة من الطالبات بإقامة المجلس في هذا المكان الأدبي والثقافي والديني .

 

وأستعرض السيد رعد الناشي مسؤول المكتبة نبذة تاريخية عن المكتبة وتاريخ تأسيسها الذي كان في العام 1956 مبينا ‘نها تضم أكثر من 15 ألف مصدر وتعتبر المكتبة الاولى بهذا الحجم في المحافظات الجنـوبيـة

 

ودعا الناشي إلى التأسي بمنهج الفقيد الشيخ الكبير الناصري بحبه للكتاب والمطالعة ، مؤكدا إن أبواب المكتبة مفتوحة أمام الجميع وضمن الأوقات المحددة والمعلنة على موقعها الالكتروني .

 

 

وشاركت عدد من الطالبات بإلقاء القصائد الشعرية التي عبرت عن مشاعر الحزن والألم برحيل راعي الأيتام المغفور له الشيخ محمد باقر الناصري .

 

ويذكر أن مكتبة الامام الباقر أسسها الفقيد الشيخ محمد باقر الناصري (طيب الله ثراه) في العام 1956 مع نخبة من المؤمنين الواعيين في المحافظة وجعل لها في ذلك العهد مجلس أمناء .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏نص مفاده '‏امناء مكتبة الامام الباقر )ع العامة الاهلية من تاريخ تأسيها ١١٩1 الى الوقت الحاظر -৭ السيد اسعد رزاق يوسف السيد علي جاسم ١1- السيد خير الله كاظم ياسر ١٢- السيد عبد الرحمن حسين ١٣- السيد رعد علي الناشي -18 السيد علي ناصر سدي السيد جبار ال حمود السيد عبد ضيدان � السيد عباس حمادي ٤- السيد محمد كاظم شيخ عباس السيد عبد الرضا شريف عليخ ו- خلف محمد السيد محمد حسين شيخ عباس -^ السيد محمود شيخ احمد‏'‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏

لا يتوفر وصف للصورة.

لا يتوفر وصف للصورة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

 

بمناسبة رحيل آية الله الشيخ الناصري ...فتيات يقدّمن التعازي والمواساة بمكتبـة الإمام الباقر(ع) التي أسسها في الناصرية