صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

برنامج الاغذية العالمي " منبهر " باداء مبرة التضامن في قضاء الجبايش

2014-12-15 04:20

جمعية التضامن / عمار الحسيني

قالت لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة ذي قار ، ان برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة ابدى انبهاره باداء مبرة التضامن في قضاء الجبايش ، معلنة ان المحافظة تسعى لان تجعل جميع مدارسها على مستوى اداء تلك المبرة .

وذكر رئيس اللجنة شهيد الغالبي لموقع جمعية التضامن الاسلامي ، انه قام مع وفد من برنامج الاغذية العالمي بزيارة مبرة التضامن لرعاية الايتام في قضاء الجبايش ، واطلع على اداء المبرة والخدمات التي تقدمها لطلبتها من شريحة الايتام .

واوضح ان الوفد الاممي ابدى انبهاره بما وصفها التجربة الرائعة للمبرة ومستوى الخدمات التي تقدمها لطلبتها الايتام ، داعيا الى تعميم التجربة في عموم مدارس القضاء .

واكد الغالبي ان مجلس المحافظة يسعى من جانبه للارتقاء بمستوى المدارس الحكومية في المحافظة الى ما بلغته مبرات التضامن ، غير ان المعوقات الادارية والمالية تحول دون ذلك ، لاسيما وان التغذية المدرسية بالشكل التي تنتهجه المبرة يتطلب بناء مطابخ وتعيين موظفين جدد وكلها امور بحاجة الى المزيد من التخصيصات المالية .

وتجدر الاشارة الى ان مبرة التضامن في قضاء الجبايش هي واحدة من عدة مبرات افتتحت منذ العام 2004 برعاية وتوجيه مباشر من لدن سماحة اية الله الشيخ محمد باقر الناصري ، وهي تتولى رعاية الايتام وتدريسهم ضمن المنهاج الحكومية مع تقديم وجبتي طعام يوميا فضلا عن كسوتي الصيف والشتاء مع توفير وسائل النقل لهم من والى المبرات ، بالاضافة الى متابعة ملفهم الصحي .

برنامج الاغذية العالمي " منبهر " باداء مبرة التضامن في قضاء الجبايش