صحيفة اوان

مجلة مبرات التضامن التي اصدرت عام 2016

جمعية التضامن على الفيس بوك

شعيرة الاعتكاف في جامع الشيخ عباس الكبير

#

 

الكشافة المدرسية ارث الماضي وثقافة الحاضر

2015-01-06 09:12

جمعية التضامن / اريج الكعبي

شاركت كشافة مدرسة التضامن الاولى للأيتام في الناصرية اليوم المسيرة الكشفية التي أقامتها مديريه تربية ذي قار قسم النشاط الرياضي والكشفي والتي شاركت فيها كافة مدارس المحافظه بمناسبة عيد الجيش العراقي الباسل.

وقال مدرس التربيه الرياضيه في مبرة التضامن الاولى عدنان الخفاجي  لموقع جمعية التضامن الاسلامي ان مشاركتنا في المسيرة الكشفيه جاء ضمن الفعاليات التي يقوم بها قسم النشاط الرياضي والكشفي في مديرية تربية ذي قار تزامنا مع عيد الجيش العراقي الباسل.

وقال احد المتابعين في هذا المجال على الرغم من الظروف الصعبة التي تواجه الواقع الكشفي في العراق والذي بدات فيه الحركة عام 1918  إلا ان بعض الأنشطة الكشفية تقام هنا وهناك بمشاركة ناشئين وفتيات في المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والإعدادية ، والذين ابدوا اندفاعا واضحا وتفهما لما تعنيه الكشافة. وأكد إن الغاية من الحركة الكشفية هي اكتساب القيم الحميدة والاعتماد على النفس والتعاون مع الآخرين وتعلم طرق الإسعافات الأولية وغيرها من الفعاليات.  

وأشار الخفاجي ان هناك نشاطات رياضية أخرى تقوم بها ادارة التضامن لتلاميذ ها وفق البطولات المقررة من قبل النشاط الرياضي في مديرية التربية

الكشافة المدرسية ارث الماضي وثقافة الحاضر